نقابة المهندسين : متخصصون يناقشون آفاق التطور الصناعي في ظل الطاقة البديلة

الجماهير || محمد الأحمد

أقام فرع نقابة المهندسين بحلب ندوة علمية حول ” آفاق التطور الصناعي في ظل الطاقة البديلة” في صالة النقابة .

رئيس فرع النقابة المهندس هاني برهوم بين أهمية هذه الندوة من حيث اختيار مواضيع غاية في الأهمية لما للطاقة البديلة من دور في تعويض المنشآت الصناعية والمباني السكنية بالطاقة الكهربائية، داعياً الباحثين في هذا المجال لبذل قصارى جهودهم للتوصل إلى إنتاج طاقة كهربائية أفضل واستثمار كل جديد في هذا المجال.

وقد ترأس الجلسة الأولى الدكتور سعد بساطة ، فيما ترأس الجلسة الثانية المهندس أيمن حصري وتناول المحاضرون فيها عدد من النقاط الهامة في ظل الحاجة إلى الطاقة البديلة ، حيث تحدث الدكتور نزار بدور رئيس لجنة البحث العلمي في فرع نقابة المهندسين عن الترموديناميك الشمسي حيث أشار إلى استخدام الطاقة الشمسية عن طريق تقنية التركيز الشمسي وجعل هذا الوقود الشمسي النظيف والمتجدد يحل مكان الوقود الاحفوري في محطات توليد الطاقة الكهربائية.

وتحدث المهندس الاستشاري صفوان قطان عن مواصفات ألواح الطاقة الشمسية وفق النظم العالمية مبيناً الألواح الشمسية بين أكثر أنواع الطاقات المتجددة استخداما في الفترة الحالية والمواصفات الرئيسية المطلوبة بالألواح الشمسية والستاندرات العالمية التي توصف اللوح الشمسي الفوتو فولتائي إضافة إلى القوانين السورية الصادرة في فترة الـ 20 سنة الأخيرة وتشجيع الطاقة البديلة ومخاطر انفلات استيراد أو تصنيع أو تركيب ألواح غير مطابقة لمواصفات والاستثمار في الطاقات المتجددة والجدوى الفعلية بوجود توصيف اختبار ورقابة جيدة وثبات بالأسعار.

فيما تحدث المهندس بسام كرمان عن تحليل المخاطر في خطوط الانتاج والتعرف على ثقافة المدير في الأمان وعرض بعض المخاطر الشائعة في الصناعة، في حين أشار الدكتور خالد فتيان إلى أهمية بنية المنشآت الصناعية .

واستعرض المهندس راكان حاج أسد في محاضرته مزايا العزل الحراري والطرق الشائعة للعزل في المباني الصناعية، كما تتطرق لتجارب عملية في العزل الحراري ومناقشة نتائج هذه التجارب .

في حين استعرض المهندس فؤاد رسلان مراحل تحسين أداء واستثمار الطاقة ذات الكلفة القليلة في المنشآت الصناعية.، فيما تحدث المهندس جورج أزرق عن نظام العزل الحراري المتكامل للجدران والعناصر الإنشائية للأبنية والمنشآت الصناعية.

ت. هايك أورفليان

⤵️⤵️⤵️⤵️⤵️

بإمكانكم متابعة آخر الاخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ⯑⯑

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار