حاكم مصرف سورية يفتتح فرعاً جديداً لـبنك سورية الدولي الاسلامي بحلب

الجماهير || محمد الأحمد

افتتح حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور محمد عصام هزيمة فرعاً جديداً لبنك سورية الدولي الإسلامي ضمن السوق التجاري في فندق الشيراتون بحلب ، وهو الفرع الخامس للبنك في مدينة حلب والفرع 31 على مستوى القطر .
وأكد الدكتور هزيمة أن افتتاح فروع مصرفية جديدة في حلب وباقي المحافظات دليل على انتصار سورية وتعافيها وتحسن الوضع الاقتصادي ودوران عجلة الانتاج وتقديم أفضل الخدمات للزبائن والعملاء .
ونوه حاكم المصرف المركزي خلال حفل الافتتاح بدور القطاع المصرفي في تدعيم ركائز الاقتصاد الوطني وتمويل المشاريع الصناعية والإنتاجية ، موضحاً أن حلب تشكل واحدة من أهم نقاط الجذب الاستثماري وفي مختلف القطاعات وخاصة القطاع الصناعي والتجاري ، وبالتالي افتتاح وتفعيل عمل القطاع المصرفي يسهم بصورة أكيدة في تلبية احتياجات العملية الإنتاجية في حلب وسورية عموماً ، وتعطي دفعاً قوياً لمشروع إعادة الإعمار والبناء .

بدوره بين تيسير الزعبي رئيس مجلس إدارة بنك سورية الدولي الإسلامي أن البنك يعمل وفقا لخطة طموحة متكاملة للتطوير والتحديث والتوسع لتقديم تجربة مصرفية متميزة، ترضي المتعاملين مع البنك بالشكل الأمثل.
وأضاف الزعبي على التوازي مع الانتشار الجغرافي، يعمل البنك على الإسراع في عملية التحول الرقمي لتوفير خدمات على أعلى مستوى لتتناسب مع احتياجات العملاء وتوفر لهم الوقت والجهد وإنجاز معاملاتهم بكل سهولة، مشيراً إلى أنه الفرع الثالث الذي يفتتحه البنك خلال العام الجاري بعد افتتاح فرع الميدان وفرع مجمع يلبغا في مدينة دمشق.
واعتبر الزعبي هذا التوسع في شبكة الفروع نجاح وإنجاز يضاف إلى إنجازات البنك وتحقيقاً لرؤية الانتشار والتوسع بتقديم الخدمات المصرفية الإسلامية للوصول إلى مختلف شرائح المجتمع وتقديم الخدمات المصرفية باستخدام أحدث الوسائل والتقنيات التي تتماشى مع الحياة العصرية وتحقق الشمول المالي.

وأكد رئيس مجلس الإدارة على أن البنك يدرك تماماً ضرورة التواجد بالقرب من عملائه أينما كانوا. ويؤمن بأهمية توفير الخدمات المصرفية الإلكترونية باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية، ويتطلع البنك دوماً لإيجاد وتطبيق أحدث السبل وأكثرها إبداعاً لخدمة جميع المتعاملين وضمان حرية وصولهم إلى الخدمات المصرفية المميزة التي يقدمها البنك بكل يسر وسهولة.
من جانبه عبر السيد بشار الست الرئيس التنفيذي للبنك عن فخره وسعادته بافتتاح فرع جديد للبنك في منطقة حيوية في مدينة حلب ليضاف إلى شبكة فروع البنك المنتشرة في مختلف محافظات القطر في إطار سعي البنك الدائم نحو تقديم أفضل خدمات ومنتجات مصرفية شاملة للأفراد والشركات.
وأكد الرئيس التنفيذي أن البنك ينتهج استراتيجية واضحة لزيادة عدد فروعه وانتشاره الجغرافي لتلبية متطلبات الفعاليات المختلفة من الخدمات المصرفية.

وأثنى الرئيس التنفيذي على جميع الجهود التي تضافرت لافتتاح الفرع ووفقاً لأحدث التجهيزات ووسائل التكنولوجيا الحديثة لضمان راحة العملاء مع وجود فريق عمل على أعلى مستوى لتقديم باقة متنوعة من المنتجات والخدمات المصرفية.
وبين أن البنك يسعى دائماً نحو التطوير والتحديث والاستفادة القصوى من التقنيات والتطورات التكنولوجية لتقديم أفضل الخدمات المصرفية لعملائه، كما إن افتتاح فروع جديدة للبنك يعكس طموحات بنك سورية الدولي الإسلامي والتزامه بتطوير وتنمية أعماله في مجال الخدمات المصرفية للشركات والأفراد.

وأضاف الرئيس التنفيذي ان إدارة البنك تسعى لتطوير خدماته المصرفية باستمرار لتتماشى مع متغيرات ومتطلبات السوق السورية، كما يولي البنك أهمية كبيرة في تنفيذ استراتيجيته نحو التحول الرقمي لتوفير خدمات على أعلى مستوى من الكفاءة لتتناسب مع احتياجات العملاء وتوفر لهم الوقت والجهد وإنجاز معاملاتهم بكل سهولة.
حضر حفل الافتتاح محافظ حلب حسين دياب و محمد ربيع نبهان عضو قيادة فرع حلب للحزب والدكتور معد مدلجي رئيس مجلس المدينة وأصحاب الفعاليات الاقتصادية والصناعية ورجال الاعمال.
يشار إلى أن بنك سورية الدولي الإسلامي تأسس برأسمال مقداره (5) مليارات ليرة سورية وقام برفعه ليصل إلى 15 مليار ليرة وبدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من عام 2007.

ويبلغ عدد فروعه ومكاتبه 31 فرعاً ومكتباً منتشرة في مختلف المناطق السورية، ووصل عدد عملاء البنك إلى أكثر من 300 ألف متعامل حتى نهاية العام 2021 ويعد البنك من أكبر البنوك السورية الخاصة من حيث عدد المساهمين حيث بلغ عددهم حوالى 13 ألف مساهم، ومن أهم غايات البنك توفير وتقديم الخدمات المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية وممارسة أعمال التمويل والاستثمار القائمة على غير أساس الفائدة في جميع صورها وأشكالها، والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية في سورية من خلال قيام البنك بالمساهمة في عملية التمويل والاستثمار اللازمة لتلبية احتياجات المشاريع الإنمائية المختلفة بما ينسجم وأحكام الشريعة الإسلامية، إضافة إلى تحقيق نمو دائم ومتصاعد في الربحية وفي معدلات العائد على حقوق المساهمين، وحصد بنك سورية الدولي الإسلامي جائزة أفضل بنك إسلامي في سورية عن العام 2021 وجائزة أفضل تطبيق موبايل بنكي في سورية مقدمة من مجلة إنترناشيونال فاينانس .

تصوير هايك أورفليان
بإمكانكم متابعة آخر الاخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام
https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار