ماهي مطالبهم ..؟؟ عمال العتالة وجهود متميزة في موسم استلام الحبوب

الجماهير || محمد الأحمد

عمال الحمل والتفريغ ومناولة البضائع يبذلون جهوداً كبيرة في عملهم المضني الذي يسهم في تسيير عمل العديد من فعاليات القطاع العام ولا سيما تأمين وصول الحبوب إلى المطاحن والدقيق للمخابز وكذلك أسطوانات الغاز والمواد المدعومة من خلال تحميل وتفريغ حمولاتها بعمل شاق يتطلب أحياناً وصل الليل بالنهار.
واليوم وهم في زحمة تسويق محصول القمح والشعير أجرت ” الجماهير ” استطلاعاً مع عدد من عمال العتالة :
محمد صبحي جنيد – مركز جبرين بين أن العمال بحاجة لزيادة آجارهم وخاصة بعد زيادة أسعار المحروقات ما أثر على زيادة التكاليف وخاصة أن غالبية عملهم يعتمد على المازوت وإصلاح السيور الناقلة كون عمليات الإصلاح تقع على عاتق النقابة وعمالها.

في حين أوضح صلاح القاسم – تل السوس أكد على ضرورة تأمين سيور ناقلة كون الموجودة انتهى عمرها الافتراضي وأصبح قدمها أكثر من / 25/ عاماً وتحتاج إلى عمليات صيانة شبه يومية .

أما محمود الشكري – مركز مسكنة بين ضرورة تأمين التيار الكهربائي للمراكز أثناء الموسم على الأقل ، لأن عمليات التحميل والتفريغ تحتاج إلى سيور ناقلة وهذه الأخيرة تعمل على الكهرباء أو بحاجة إلى مازوت لتشغيل المولدات الكهربائية لنفس الغرض.

طه الناصر – صوامع تل بلاط طالب بزيادة أسعار التحميل والتفريغ كون الأسعار الرائجة أعلى من أسعار العقود المبرمة بين النقابة ومؤسسات الدولة المعنية بعملية التحميل والتفريغ، لافتاً إلى أن تجهيز ثلاث صوامع بحلب يكاد يحل كل المشاكل التي تعترض آلية العمل في القطاع العام سواء من جهة المؤسسة المعنية أو العمال أو حتى الفلاحين.

وكان رئيس مكتب النقابة محمد منير الرحمو قد بين أن النقابة تعمل على إيجاد جبهات عمل لمنتسبيها والدفاع عن عمالها في حال تعرضهم للغبن هنا أو هناك وتعمل على تذليل الصعوبات التي تواجههم كتصفيح السيور الناقلة أو تقديم مولدات كهربائية لزوم تشغيل السيور الناقلة ، إضافة إلى تقديم إعانات إنسانية دائمة بشكل دوري لكافة العمال المنتسبين للنقابة من صندوق المساعدة الاجتماعية ، مؤكداً على زيادة كمية المحروقات المخصصة وتأمينها بيسر وسهولة لهم لمتابعة العمل والعمال وإيصال العمال إلى مراكز عملهم.
بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام
https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار