مؤسسة الحبوب : رفع القدرة الشرائية إلى 8250 طناً يومياً بما يبشر بموسم جيد

الجماهير || عامر عدل

أوضح مدير مؤسسة الحبوب بحلب المهندس محمد آصف عيسى أن مراكز الشراء في محافظة حلب بصدد شراء كميات جيدة من الأقماح بما يفوق ما تم تسليمه العام الماضي خلال نفس الفترة، بما يبشر بموسم جيد، حيث تم استلام حوالي 118 ألف طن حتى مطلع الأسبوع الحالي.
وبين عيسى أنه وبهدف استلام كل حبة قمح، قامت المؤسسة بتقديم العديد من التسهيلات للفلاحين منذ بداية موسم البذار والتسهيلات الخاصة بفترة تسليم الاقماح كاعتماد الدور المسبق وتسريع التفريغ وتسليم كافة مستحقات الفلاحين بالتعاون مع المصرف الزراعي، حيث تجاوزت المبالغ المحولة الـ 100 مليار ليرة سورية، إضافة إلى تأمين الأكياس للفلاحين في مراكز الشراء دون الحاجة لدفع قيمتها بشكل مسبق، وقيام المؤسسة بغربلة الاقماح على نفقتها الخاصة.

وأشار مدير مؤسسة الحبوب بحلب إلى أنه تم اعتماد مراكز تل السوس و برده وجب ماضي وجبرين لشراء الإقماح المشولة و3 مراكز للاقماح بشكل دوكما ، وأضيف اليهم مركزا رابعا هو مسكنة بغية تخفيف الأعباء عن العاملين، بحيث تقوم المؤسسة بنقلها إلى صوامع تل بلاط، لضمان مشاركتها في الموسم الحالي بقدرة تخزينية 50 ألف طن على أن تستكمل بعد انتهاء الموسم إلى 100 ألف طن.
ولفت عيسى إلى أنه تم رفع القدرة الشرائية اليومية من 5000 طن مخططة إلى 8250 طناً يوميا فعلية، وذلك نتيجة تطوير الإجراءات وتأمين كافة التجهيزات و زيادة ساعات الدوام ورفد المراكز بكوادر إضافية وبدعم من نقابة العتالة.
وعن الخطط المستقبلية قال عيسى أن المؤسسة بصدد دراسة إمكانية إدراج مشاريع إعادة تأهيل صويمعتين ومطحنة للعام القادم مع العمل على تطوير المطاحن العاملة حاليا.
بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام
https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار