#الخبز_والمواصلات ..ملفان يضغطان على طاولة مجلس المحافظة

الجماهير || عامر عدل

مطالب عديدة أبرزها زيادة عدد معتمدي الخبز و خطوط النقل الداخلي وغيرها طرحها أعضاء مجلس المحافظة .

و طالب كل من خالد عساف وعماد معراوي وحسن شريدي بزيادة عدد باصات النقل الداخلي العاملة على الخطوط كخط المشهد الراموسة والحمدانية والدائري الشمالي والجنوبي، وإيجاد حل لمشكلة الازدحام على الأفران وانتقالها إلى المعتمدين، والوصول لصيغة مناسبة لتشغيل مخبز الزربة، ومحاسبة السرافيس غير الملتزمة على خط دير حافر.

في حين طالب عبد الرحيم المحمد بالعمل على تعديل العطلة الأسبوعية للمخابز بحيث تكون بالتناوب فيما بينها، وزيادة عدد معتمدي مادة الخبز.

فيما طالب يوسف يونس بتأمين خط كهربائي لمركز استلام الحبوب في مركز دير حافر – تل السوس بسبب الضغط الشديد الحاصل عليه، إضافة إلى الأولوية لذوي الشهداء أثناء تقديمهم لاستئجار الأراضي الزراعية المعروضة للاستثمار.

أما محمود أمونة فقد طالب بتوزيع مادة البنزين المدعوم على محطات الوقود بكميات متناسبة وفقاً للتوزيع الجغرافي للمدينة.

 وطالب المهندس حازم غزال بتفعيل البروتوكول الموقع بين نقابة المهندسين ومديرية الصناعة فيما يتعلق بإشراف المهندسين على المنشآت الصناعية.

وتساءل المحامي إبراهيم بدور عن سبب إعادة افتتاح محطة الجلبي رغم صدور قرار عن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب بالإغلاق الإداري وتشميعها.

وفي ردهم على مداخلات الأعضاء أوضح مدير شركة محروقات حلب المهندس عبد الإله الندمان أنه سيتم قريباً اعتماد نظام الرسائل في توزيع مادة البنزين الحر.

وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أحمد سنكري أنه سيتم بعد عيد الأضحى المبارك استلام 500 جهاز إلكتروني لمحافظة حلب وبالتالي زيادة عدد معتمدي مادة الخبز، إضافة إلى زيادة 18 طن من مادة الطحين لمخصصات المخابز، وتوضيحاً لمخالفة محطة الجلبي قال سنكري أنه حسب القرار 823 لعام 2022 وبمجرد رفع طلب الاستبدال بعد موافقة الوزير يتم إزالة الشمع الأحمر إلا أن الضبط حاليا بعهدة القضاء.

فيما أشار مدير مؤسسة الحبوب المهندس آصف عيسى إلى أن نسبة استلام مادة القمح لهذا العام مقارنة مع العام الماضي أكثر بـ 60% حيث تم استلام حوالي 160 ألف طن فيما بلغت حوالي 100 ألف طن العام الماضي.

وقال مدير الزراعة المهندس رضوان حرصوني أن المساحات المقدرة لزراعة القمح تبلغ 90 ألف هكتار مروي تم حصاد /88/ألف هكتار، إضافة إلى 40 ألف هكتار من البعل تم حصاد /10/ آلاف هكتار حتى الآن.

تصوير هايك اورفليان

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار