معاناة #القرى_العطشى في الريف الجنوبي .. مؤسسة المياه : مشروع الإرواء قيد الدراسة و العمل على إدخال الطاقة البديلة لمحطات الضخ في المنطقة

الجماهير || عامر عدل

ملف المياه كان حاضراً على طاولة مجلس المحافظة وخاصة فيما يتعلق بالريف الجنوبي .

و طالب عدنان ظاظا وإبراهيم الأحمد بمعالجة مشكلة المياه لبلدة الوضيحي والتي لم تصلها مياه الشرب منذ 11 يوماً، وصيانة مركز بريد بلدة أبو جرين ومعالجة مشكلة المياه فيها.

حسن شريدي ونادية سراقبي وأحمد غزال طالبوا بإجراء الصيانة لمدرسة محمد الدرة ومعالجة الإشغالات في حي صلاح الدين، وإرواء القرى العطشى في جبل الحص، وزيادة التعويضات للمدرسين القائمين على عملية التصحيح والمراقبة لامتحانات الشهادتين .

فائز عيسى طالب بتعزيل مجرى نهر قويق من قرية العيس إلى أم الكراميل، والعمل على إنجاز طريق بلاس الحاضر حيث لم يتم تزفيت سوى 6 كم منه، كما أن المياه في الريف الجنوبي شبه معدومة.

في حين طالب أحمد الماشي ونبيل زلط بإيصال المواد المدعومة والموزعة على البطاقة الذكية إلى الخفسة ودير حافر ومسكنة بشكل دائم، والعناية والاهتمام بالمقابر الإسلامية من قبل مجلس المدينة.

وتساءل المحامي إبراهيم بدور عن سبب بقاء بند بدل الخدمات مفتوحاً على مصراعيه في موضوع أقساط المدارس الخاصة ضمن التصنيف الجديد، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بالحدائق والتركيز على وجود ركن خاص لألعاب الأطفال فيها كون الحدائق أصبحت المتنفس الوحيد لأغلبية الأسر وأطفالها في ظل الظروف الراهنة، مطالباً بمعالجة موضوع بسطات منطقة التلل وصيانة طريق السجن، وتقديم المزيد من التسهيلات حين إجراء التراخيص في مجلس مدينة حلب، مستفسراً عن الغاية من تغيير المدراء الخدميين لقطاعات مجلس المدينة ضمن فترات زمنية غير بعيدة.

وفي ردهم على مداخلات الأعضاء قال رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور معد المدلجي  أنه تم تأسيس ورشة حدادة لمعالجة موضوع ألعاب الأطفال في الحدائق، مضيفاً أنه يتم الاهتمام بالمقابر وإمدادها بالبلوك.

 

وأوضح مدير التربية بحلب المهندس مصطفى عبد الغني أن أعمال الصيانة للمدارس تتم وفق الموازنة المحددة، وفيما يخص التعويضات الامتحانية قال عبد الغني أنه تتم دراسة حالية لزيادة التعويضات، وتكون طبيعة العمل موزعه على كل من شارك في الأعمال الامتحانية، وتم إعطاء كل مدرسة خاصة تم نقلها نقل مؤقت ومصنفة بالدرجة الرابعة عاماً إضافياً، بحيث يتم تقييم كل المدارس حسب الخدمات المقدمة.

 

وقال مدير مؤسسة المياه المهندس أحمد ناصر أن مشروع إرواء قرى المطخ قيد الدراسة وسيتم العمل على إدخال الطاقة البديلة على محطات الضخ في الريف الجنوبي، أما القرى الواقعة ضمن منطقة السفيرة فالوضع المائي جيد فيها، وسيتم خلال الأيام القادمة ربط المركز التحويلي في منطقة جبل الحص لضمان استمرارية عملية الضخ.

 

وبين مدير كهرباء حلب المهندس محمد حاج عمر أنه يتم تزويد الأحياء السكنية بالمراكز التحويلية بشكل تتبعي من نقطة النهاية تكون نقطة البداية وضمن شبكة مدروسة.

⤵️⤵️⤵️⤵️⤵️

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ??

https://t.me/jamaheer

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار