بالورقة والقلم وبالتعاون مع الأهالي ..” الجماهير ” ترصد حركة الخطوط المستثمرة ..والواقع يفيد بتشغيل وهمي لشركات النقل الداخلي العاملة عليها .؟؟

الجماهير || محمد الاحمد
سؤال يتردد على ألسنة العديد من الناس الذين أنهكهم الانتظار الطويل والمضني في سبيل وصولهم إلى منازلهم أو إلى أعمالهم: أين شركات النقل الاستثمارية كونها تعتبر رديفا للشركة العامة للنقل الداخلي ومساعداً في حل أزمة المواصلات الخانقة فهل تلتزم الشركات الاستثمارية بكونها رديف وماهو واقعها؟
” الجماهير ” قامت بدءاً من يوم السبت الفائت إلى يوم أمس وبالورقة والقلم وبالتعاون مع الأهالي قامت برصد وتتبع تواتر حركة الباصات العاملة على الخطوط المستثمرة من بداية انطلاق الخط في باب جنين من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثانية ظهراً وقد لاحظت الجماهير عدد قليل جدا من الباصات العاملة على بعض الخطوط وغياب تام في بعضها الآخر .؟
ومن خلال متابعتنا لهذا الملف والاستماع إلى شكاوى الأهالي الذين تخدم أحيائهم الباصات الخاصة المستثمرة أكدوا أنه بالنادر لتشاهد عدد من الباصات على هذه الخطوط وهي / شارع النيل – أشرفية – الحمدانية – باب النيرب – ميسر – صلاح الدين – هنانو – السكري – الواحة /.
تواصلنا مع أحمد جعابي مدير العلاقات العامة في شركة النقل الداخلي وبين أن عدد الباصات العاملة وفق نظام الاستثمار تبلغ / 100/ باص ، تم توقيف / 18/ منها وحرمانهم من مادة المازوت لعدم التزامهم بالعمل ، وتوقف البعض الآخر للصيانة ، لكن هذا ليس مبرراً لتوقف غالبية هذه الباصات عن العمل وترك المواطنين تحت أشعة الشمس المحرقة .
وبين الجعابي أن عدد الباصات العاملة على خط شارع النيل / 18/ باصاً والأشرفية / 4/ والحمدانية / 9/ وباب النيرب / 7/ وميسر / 21/ وصلاح الدين / 21/ وهنانو /4/ والسكري بستان القصر / 12/ والواحة / 2/ .
ويؤكد المواطنون وحسب تواجدهم الجغرافي في تلك الأحياء أنه نادر جداً ما نرى باصاً يعمل وخاصة على خطي الميسر وطريق الباب .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار