باصات النقل الداخلي المستثمرة.. هندسة المرور تدرس خطوات لرفع كفاءة العمل ..زيادة مخصصات المحروقات يوميا ..ومحطات متنقلة ..والغرامة للمخالف دون توقيف الباص

الجماهير || رفعت الشبلي

متابعة لموضوع الباصات المستثمرة وضرورة مساهمتها في التخفيف من مشكلة المواصلات على الخطوط الداخلية ، طالب أصحاب شركات الاستثمار تسهيل عمل الباصات من خلال زيادة كمية الوقود من ٦٠ لتر إلى ١٠٠ لتر يومياً الأمر الذي يزيد ساعات العمل اليومي وتخديم المواطنين .

وبين أصحاب شركات النقل المستثمرة على الخطوط الداخلية ان ٦٠ لتر مازوت لا تكفي للعمل حتى الساعة ٢ ظهرا اذا عملت الباصات بكل طاقتها ،و طالبوا بإيصال كمية المازوت المخصص للآليات إلى الرحبات أو إلى الباص مباشرة حتى لا يتم تأخير الباص دورة كاملة الأمر الذي يزيد من الازدحام الصباحي ، و تأمين مواقف وبراكات ، عدم حجز الآليات عند المخالفة أو أي سبب إن كان ادريا او مروريا و الاستعاضة عنه بالغرامة المالية .

المهندس سائد بدوي مدير هندسة المرور بمجلس مدينة حلب بين ان مهمة مجلس المدينة تأمين كمية المحروقات و لكل شركة استثمار مرجعية قانونية ونحن نبحث مع الجهات المسؤولة منع إيقاف الآليات عند وقوع الحوادث التي لا تسبب الوفاة و عموما هناك توجيه بعدم إيقاف هذه الآليات لأي مخالفة مرورية .

وأضاف المهندس بدوي بالنسبة لزيادة كميات المحروقات المخصصة يتم الآن مراسلة لجنة المحروقات الرئيسية لإعادة كميات الوقود إلى ما كانت عليه – أي ١٠٠ لتر في اليوم – الأمر الذي سيحسن النقل على كافة الخطوط حتى يصل الى نحو ١٠ ساعات يوميا ، وذلك نتيجة أن كثير من الكميات يزود بها القطاع الزراعي و التدفئة في الشتاء ، كذلك تم التواصل مع سادكوب للنظر في إمكانية تزويد الباصات بمحطات وقود متنقلة توضع في أماكن انطلاق الباصات – باب جنين ، دوار الصاخور  ، الراموسة – ما يسهل عمل الباصات و عدم حرمانها من دورة كاملة أثناء الازدحام الصباحي بوقوفها على المحطات  ، مع العلم ان اغلب رحبات الباصات غير جاهزة .

بدوره اوضح احمد جعابي مدير العلاقات العامة في شركة النقل الداخلي بحلب ان  ما يعانيه قطاع النقل المستثمر هو جزء مما تعانيه وسائل النقل بسورية عامة ، لكن هناك بعض الأمور الإدارية والتي يجب على الجميع إيجاد حلول لها الأمر الذي يسهل عمل شركات الاستثمار في النقل ما ينعكس بالإيجاب على  الخدمات المقدمة للمواطنين .

وأشار جعابي إلى أن الخطوط العاملة للاستثمار هي : خط الحمدانية ١٠ باصات ، صلاح الدين ٢١ ، سكري ١٢ ، ميسر ٢١ ، اشرفية ٤ ، هنانو ٤ ، شارع النيل ١٨ بحيث يكون الانطلاق من باب جنين .

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار