انتخابات المجالس المحلية … سيدات من حلب : المرأة تستطيع وقادرة على إثبات ذاتها

531

الجماهير || وسام العلاش

ساهمت المرأة السورية بفاعلية في مختلف نواحي القطاعات السياسية والاقتصادية والثقافية إذ أخذت حيزاً من الاهتمام من الناحية القانونية التي شرعت لها المشاركة النشطة وتواجدها في كافة الإدارات والمناصب .

ومع انطلاق التقدم للترشح لانتخابات المجالس المحلية رصدت ” للجماهير ” رأي شريحة من النساء عن أهمية ترشح العنصر النسائي لانتخابات المجالس المحلية و أهمية مشاركة المرأة ضمن هذه المجالس للمساهمة في تنمية وتطوير المجتمع.

المهندسة آني ماركوسيان رئيس لجنة سيدات الأعمال في غرفة صناعة حلب أكدت على أهمية مشاركة المرأة في الترشح لمجالس الإدارة المحلية كونها تشكل نصف المجتمع ومالها من أهمية في تنشيط البرامج الخدمية وتطويرها كونها تنطلق من إدارة الأسرة وتنظيمها مبينةً بأن المرأة لديها القدرة على الإدارة والتنمية وتطوير المجتمعات .

وتشجع ماركوسيان على المشاركة الواسعة للمرأة وأن يكون لها النسبة الأكبر في الحضور في المجالس المحلية لتتفاعل مع واقع وحياة المواطنين وتلبيةاحتياجاتهم وفهم مستلزمات التطوير.

الدكتورة رغد قباني عضو في لجنة سيدات الأعمال أكدت على أهمية تواجد المرأة في عضوية مجالس الإدارة المحلية كونها أثبتت ذاته وجدارتها وقوتها أثناء الأزمة والحرب الإرهابية على سورية مبينةً أن المرأة تستطيع وقادرة على إثبات ذاتها إذا توافر درجة الوعي والثقافة والثقة بالنفس لتتمكن من المشاركة في الحياة السياسية والاجتماعية والخدمية.

وتؤكد سونيا كابرليان على أن تكون نسبة مشاركة المرأة في الترشح لعضوية المجالس المحلية واسعة كون المرأة بالفطرة ذات صفة منظمة وقيادية مشيرةً إلى ضرورة زيادة دعم البرامج والنشاطات التي تدعم النساء المنتجات محلياً ليكونوا قاعدة صلبة في سبيل تنمية وتطوير المجتمع المحلي.

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار