فلاحو المزرعة العاشرة في دير حافر : انقطاع مياه الري يهدد نحو 600 هكتار ذرة صفراء

الجماهير || رفعت الشبلي

وردت إلى صحيفة الجماهير شكوى من فلاحي قرى زبيدة ، أم زليلة وتل أيوب التابعة للمزرعة العاشرة بمنطقة دير حافر ، حول انقطاع مياه الري خلال الأيام الماضية عن الأراضي الزراعية رغم وجود مساحات من الذرة الصفراء تقدر بنحو ٦٥٠ هكتار  ، الأمر الذي يخشاه الفلاحين من الأضرار بمواسمهم بسبب الحرارة المرتفعة وعطش المزروعات .

” الجماهير ” تواصلت مع المهندس خليل العسكر رئيس قسم الصيانة و التشغيل بمديرية الموارد المائية بحلب الذي أوضح انه نتيجة انقطاع التيار الكهربائي خلال الأيام الماضية عن المحافظة و انقطاع الكهرباء عن محطات الضخ في البابيري لمدة ٤ ايام بمعدل يصل من ٧ الى ٨ ساعات يوميا ، وآخر مرة تم انقطاع الكهرباء ١٣ ساعة متواصلة ، الأمر الذي جعل الطلب على مياه الري يزداد خلال الأيام الماضية .

و أشار المهندس خليل إلى أن ورشات الكهرباء بدأت أعمال تحويل التيار الكهربائي الى خطوط اكثر أماناً لجعل التيار الكهربائي اكثر استقراراً للمحركات الستة التي تضخ إلى القنوات الرئيسية ، ما يعني العودة إلى توزيع المياه بشكل عملي منذ اليوم  و توفير المياه للري دون انقطاع .

يذكر أن أهمية التوسع بزراعة المحاصيل التي تدخل في صناعة المواد العلفية وخاصة الذرة الصفراء يسهم في تأمين حاجة الثروة الحيوانية من المادة في ظل صعوبة تأمين المواد العلفية وارتفاع أسعارها عالمياً إضافة إلى معوقات الاستيراد .

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار