أنتِ تستطيعين .. أنتِ تستحقين .. ورشة عمل موسعة لتعزيز مشاركة المرآة في المجالس المحلية بحلب

531

الجماهير || محمد العنان

واصلت الهيئة السورية لشؤون الاسرة والسكان أعمال الحملة التي أطلقتها تحت شعار (أنتِ تستطيعين.. أنتِ تستحقين) من خلال ورشة عمل موسعة في مبنى المحافظة ، بمشاركة عدد كبير من نساء حلب لتعزيز دور المرأة في المجالس المحلية.

وأشار نائب رئيس المكتب التنفيذي بالمحافظة أحمد الياسين الى أهمية دور المرأة في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، لافتاً الى دور المرأة السورية عبر التاريخ في صنع القرار والمشاركة في عملية التنمية، مبيناً أهمية استمرار هذا الدور من خلال المشاركة في المجالس المحلية ، والمعنية في متابعة القضايا الخدمية ورسم الخطط الاستراتيجية والسنوية والتنفيذية ، عبر ملامسة هموم ومشاكل المواطنين والمساهمة في معالجتها ، الى جانب وضع أولويات المشاريع الخدمية وفق الاحتياجات الحقيقة للمواطنين .

وأشارت عضو المكتب التنفيذي المهندسة ذكرى حجار الى أهمية تعزيز الوعي لدى الرجل والمرأة على حد سواء لتوسيع نطاق المشاركة في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتشجيع على الترشح للانتخابات لمجالس الإدارة المحلية في ظل تبسيط الإجراءات التي تقدمها المحافظة.

وأوضح عضوا مجلس إدارة الهيئة السورية لشؤون الاسرة والسكان ، الدكتورة سهام الخاطر ، والقاضي نظيرة داؤود ، أهمية التنوع في المجالس المحلية ومشاركة المرأة والشباب في التخطيط ومتابعة التنفيذ والاشراف، وتعزيز دورهما في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وتم خلال الورشة تقديم عرض موسع عن الجوانب القانونية والمواد الدستورية التي تكفل الدولة من خلالها حق مبدأ تكافؤ الفرص بين المواطنين والتساوي في الحقوق والواجبات ومنها الانتخابات كحق لكل المواطنين .

وتناول العرض نقاط القوة والضعف لدى الشباب وأهمية تفعيل دورهم وتوظيف قدراتهم وامكاناتهم للمساهمة في تنمية المجتمع من خلال رفع نسبة مشاركة الشباب في انتخابات مجالس الإدارة المحلية.

وتركزت المداخلات حول آليات تشجيع النساء والشباب للترشح وأهمية اختيار الأكثر كفاءة وقدرة على العمل الميداني والتنفيذي وفق الأولويات واحتياجات المجتمع الأساسية في جميع القطاعات.

ت : هايك اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار