امسية ادبية تطرح مشاركات قصصية من الواقع

الجماهير || رفعت الشبلي
اقامت مديرية الثقافة بحلب امسية ادبية بمشاركة الاديبات زينب شحود ، ياسمين درويش و يمان ياسرجي وذلك على خشبة مسرح المركز الثقافي العربي بالعزيزية  .
والقت الاديبة والصحفية شحود نصوص نثرية تدرج تحت مسمى القصة القصيرة و القصيرة جدا .
وقالت شحود : ان النصوص تحمل في طياتها ادبا ساخرا وذلك من خلال تقديم لوحات واقعية تم معايشتها منها ما روي عن طريق اشخاص تعايشوا مع الواقع وعاصروا القصة  ، بحيث تم معالجة القصة بطريقة تهكمية ساخرة ، تحمل في طياتها الكثير من الرسائل  وهذا الاسلوب يكون قريب جدا من المتابعين وله الكثير من الجمهور  .

 

 

 

 

 

 

 

وحملت النصوص عناوين ” بطاقة شكر ، نصف مواطن وهي تتحدث عن مواطن بتفاصيل يومية قصيرة جدا ، وبأسلوب طريف ويحمل الكثير من القصص اليومية  ، اما النص الثالث فهو بعنوان ” في غرام الفول ” وهو يعالج قضية مجتمعية من منظور شعبي  .
بدورها بينت الاديبة ياسمين درويش انها قدمت قصة بعنوان فجر النصر تتحدث عن حادثة اثناء تحرير مدينة حلب من الإرهاب ، وهي حادثة ولادة سيدة و وقوف الكادر الطبي الى جانبها في احرج اللحظات  .
واضافت درويش ان القصة تحمل طابع الواقعية ، حيث تحمل احدى صور المعاناة التي عاناها اهالي حلب قبل التحرير و اثنائه فكانت القصة حدث واقعي في اواخر ٢٠١٦ .
الاديبة يمان ياسرجي اوضحت انها تود تقديم قصيدة  تتكلم عن حلب  ولانها لم تاخذ حظها من الاستماع فقد قدمت بمهرجان سابق بعنوان ” حلب في ضمير شعرائها  ، لذلك ارادت اعادة القائها على الجمهور بطريقة طريفة و شيقة  .
ت هايك أورفليان
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار