زيادة عدد غرف المصادر في المدارس الدامجة بحلب

423

الجماهير || عامر عدل

أوضحت رئيس دائرة البحوث في مديرية تربية حلب هدى الحسن أنه مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2022-2023 سيتم زيادة عدد غرف المصادر في المدارس الدامجة ليصبح عددها 54 مدرسة (49 مدينة – 5 ريف)، في حين كان عددها العام الماضي 20 مدرسة (17 مدينة – 3 ريف).

ولفتت الحسن إلى أن قبول الأطفال القابلين للتعلم من ذوي الإعاقة (متلازمة داون- شلل دماغي – توحد – فقدان أطراف – سكري …) في المدارس الدامجة يتم وفق معايير وزارية بعد عرضهم على لجنة مؤلفة من رئيس الصحة المدرسية ومنسق الدمج وموجه تربوي ومرشد نفسي، ويتم استقبالهم مع ذويهم في مستوصف دار المعلمات، وبعد القبول يتم تسجيلهم في أقرب مدرسة لسكنهم، أما الطلاب غير المقبولين بإمكان ذويهم تسجيلهم في مدارس الشؤون الاجتماعية والعمل وجمعيات خيرية.

وبينت رئيس دائرة البحوث أن غرف المصادر تم تجهيزها بكافة المستلزمات إضافة إلى تأهيل المدرس باختصاص كلية التربية بعد خضوعه لتأهيل مهني ودورات تدريبية لإكسابه مهارات طرق التدريس الخاصة بهؤلاء الأطفال وذلك بالتعاون مع جهات عديدة منها الأمانة السورية للتنمية واليونيسف.

وعن تعويضات المدرس المشرف في الغرف الدامجة أشارت الحسن إلى أن تعويضات المدرس هي نفسها بالمدارس الأخرى، ولا يتقاضى أي تعويض إضافي، في حين تعويض طبيعة العمل في مدارس الشؤون الاجتماعية والعمل يصل إلى 100% .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار