” نور من حلب ” وأسبوع ثقافي لمطرانية حلب والاسكندرون وتوابعها للروم الأرثوذكس .

الجماهير || أسماء خيرو
تستعد مطرانية حلب والاسكندرون وتوابعها للروم الأرثوذكس لإقامة اسبوعا كاملا من الفعاليات المنوعة من ( 30 وحتى 5 أيلول ) تحت عنوان” نور من حلب “ليشمل فئات مختلفة من أبناء المجتمع المحلي بكل أطيافه.
ومن الفعاليات التي سيتضمنها الأسبوع الثقافي :
– ملتقى ثقافي تحت عنوان ( حلب في سطور ) يحاضر فيه الباحث عبدلله حجار ، الأب غسان ورد ، جوزيف زيتون ، وذلك على مسرح كنيسة مار إلياس – في حي الفيلات الساعة 7 من مساء اليوم .
– صلاة بمناسبة عيد مار سمعان العمودي ، وبعد القداس افتتاح معرض كتب وقصص أطفال ولوازم مدرسية وذلك يوم الأربعاء/ 31 / 8 / 2022 / من الساعة الخامسة مساء حتى السابعة مساء .
– يوم المسنين ” أنتو البركة ” وذلك يوم الخميس في 1ايلول / 2022 الانطلاق من الساعة العاشرة صباحا حيث سيتم زيارة عدة أماكن ، كدار مار منصور ودار المبرة الاسلامية ، وزيارة 8 مسنين في بيوتهم ، وجولة على كنيستين قديمتين في حلب ، وسهرة مسائية في ساحة كنيسة مار الياس- حي الفيلات .
– يوم للعمل التطوعي بعنوان ” نبذل ولانذبل ” من الساعة 10 صباحا في المقبرة يشارك فيه 120 شابا وصبية بالإضافة لحفل طرب خيري يحيه المطرب فارس أحمر وفرقته وذلك الساعة 8 مساء على مسرح قلعة حلب في يوم الجمعة/ 2 / أيلول / 2022 .
– حفل الافتتاح الرسمي للكنيسة والمطرانية في كنيسة رقاد السيدة – في منطقة الجديدة في حلب القديمة وذلك في الساعة السادسة مساء يوم السبت /3 / أيلول/ 2022
– صلاة تدشين كنيسة رقاد السيدة في منطقة الجديدة في حلب القديمة – الساعة 8.30 صباحا في يوم الأحد في 4 أيلول / 2022 / بالاضافة لنشاط لعائلات الشهداء ” بعنوان ( شهداؤنا بخور حلب ” وذلك في الساعة 5 مساء من يوم الأحد في كنيسة مار الياس .
– ريستال ” نور بدا ” تحيية فرقة كورال البشارة ( حلب ) بقيادة آنا الياس ، في ساحة كنيسة مار الياس – حي الفيلات وذلك في الساعة الخامسة مساء من يوم الإثنين 5 أيلول 2022 .
يشار إلى أن التدشين لكل من كنيسة العذراء التاريخية ودار المطرانية الكائنتين في منطقة الجديدة بحلب القديمة بعد ترميمها وإعادة تأهيل ماخرب منها بفعل الحرب الظالمة على الوطن ، سيتم بحضور صاحب الغبطة يوحنا العاشر ، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق.
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار