تدشين كنيسة رقاد السيدة العذراء بحلب القديمة

الجماهير || محمد الاحمد

افتتح وزير الاوقاف سماحة الدكتور محمد عبد الستار السيد وغبطة بطريرك انطاكية وسائر الشرق صاحب الغبطة يوحنا العاشر كنيسة رقاد السيدة مريم العذراء التاريخية في حي الجديدة بحلب بعد ترميمها وإعادة تأهيل ماخرب منها بفعل العـ.ـصابات الارهـ.ـابية المسـ.ـلحة.

وأكد وزير الاوقاف في كلمة له انه ليوم عظيم افتتاح هذه الكنيسة الام بحلب وسورية ويوم عظيم عندما نرى المسلم والمسيحي يدا بيد لإعادة اعمار دور العبادة والانسان الذي تعرض للتكفير والقـ.ـتل والتدمير من اناس رفعوا راية الاسلام وهو منهم براء.

وأشار الدكتور السيد ان الوجود المسيحي أصيل في سورية ومتجذر في عقولنا وقلوبنا،  موضحا ان المسيحية انطلقت من ارضنا ونعتز بالمسيحية كما بالإسلام كون سورية مهد المسيحية والمحبة.

بدوره أكد غبطة البطريرك يوحنا العاشر ان حلب صمدت وانتصرت واليوم افتتاحنا لهذه المطرانية بحضور كبير من اسلام ومسيحيين يؤكد التوءمة في هذا الوطن ويثبت ان نور الحق اقوى من ظلام الباطل، و ان عصر الحق لابد ان يزهو .

و دعا غبطة البطريرك المجتمع الدولي لرفع الحصار الظالم عن الشعب السوري متوسلا الى الله ان يحفظ سورية وقائدها السيد الرئيس بشار الأسد.

وكان المطران افرام معلولي مطران حلب والاسكندرون وتوابعها للروم الارثوذكس قد بين انه تم بدء فعاليات متعددة ” نور من حلب ” هذه الفعاليات نورها يشع حضارة وثقافة وعطاء، اسبوع لخير الجميع،  موضحا ان تدشين الكنيسة وافتتاح المطرانية اليوم يؤكد الوجود المسيحي في هذه الارض،  مبينا ان هذه الكنيسة التاريخية التي شهدت عبر تاريخها ان حجارتها صمدت في وجه الارهـ.ـاب واليوم كما طائر الفينيق نفضت غبار الارهاب وتم اعادة بنائها افضل مما كانت.

حضر حفل الافتتاح أمينا فرعي حلب وجامعة حلب للحزب ومحافظ حلب وقائد الشرطة ورئيس مجلس المدينة وعدد من اعضاء مجلس الشعب.

ت.  جورج اورفليان

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار