وزير الاوقاف يحاضر في جامعة حلب : الإسلام ساوى في الحقوق والواجبات بين المرأة والرجل

279

الجماهير || رفعت الشبلي

أقام فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي- رئاسة الجامعة – كلية الشريعة بحلب محاضرة بعنوان حقوق المرأة و الطفل في الإسلام وقضية العنف الاسري ” حاضر فيها سماحة الشيخ الدكتور محمد عبد الستار السيد وزير الاوقاف .

واستعرض سماحة الشيخ الدكتور السيد تاريخ المرأة النضالي ومكانتها في الاسلام و المجتمع منذ فجر التاريخ ، و كيف ان الإسلام ساوى في الحقوق والواجبات بين المرأة والرجل .

ثم تساءل سماحته هل الإسلام اعطى حقوق للمرأة ؟ وما الفرق بين حجاب المرأة وحجب المرأة ؟ ، موضحاً في الوقت ذاته ان الإسلام ضد ان تكون المرأة جسد ومتعة ، لتكون عنصرا فاعلا في المجتمع محولا اياها من عصور الانحطاط من جسد يباع ويشترى الى  قائدة مسؤولة عن بناء مجتمع يبدأ من بناء الاسرة و التي هي كما قال الرئيس الأسد ” الأسرة في مجتمعاتنا هي الحامل للهوية ” .

وأشار سماحة الشيخ الدكتور محمد عبد الستار السيد الى ان اعظم تمثيل للمرأة في القرآن الكريم هي سورة المجادلة والتي حاورت فيها المرأة نبي الرحمة مطالبة بحقوقها .

وعن حقوق الطفل في الاسلام وقضية العنف الاسري بين الدكتور محمد عبدالستار السيد وزير الاوقاف ان الاخلاق هي الضمانة للمجتمع في تربية الأطفال في كل الأديان ، ولذلك يجب ان تواجه هذه الهجمة الشرسة من قبل وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات المفبركة على الاسلام يجب ان تواجه بثقافة عالية تحمل الاسرة والمجتمع مسؤولية الحفاظ على اطفالنا من حروب فكرية تتخصص بالانحلال الاخلاقي  .

حضر المحاضرة الدكتور ابراهيم الحديد امين فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي ، الدكتور ماهر كرمان رئيس جامعة حلب ،و سمر سباعي رئيس الهيئة السورية للأسرة  .

ت : هايك أورفليان

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار