دور المرأة في مجالس الإدارة المحلية محاضرة في اتحاد عمال حلب

185
الجماهير || عامر عدل
أقامت نقابة عمال الدولة والبلديات بالتعاون مع جمعية بشرى الغد الخيرية التنموية محاضرة بعنوان “دور المرأة في مجالس الإدارة المحلية ” قدمتها مريانا علي الحنش وذلك على مدرج اتحاد عمال محافظة حلب اليوم.
وأشارت الحنش إلى أن مشاركة المرأة في الحياة العامة وقضايا الشأن العام هي مؤشر على حيوية المجتمع وتمثيل لمكون أساسي فيه، حيث تشكل انتخابات الإدارة المحلية بعد عدة أيام فرصة لحضور المرأة ومشاركتها في المساحة الطبيعية لها.
وشرحت المحاضرة أهداف تعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات منها رفع نسبة المشاركة النسائي كي تكون بمستوى وجودها الاجتماعي والاقتصادي، وتعزيز الاستقرار والأمان الاجتماعي وبالتالي ازدهار المجتمع، إضافة إلى رفع سوية المرأة ثقافياً واجتماعياً واقتصادياً لإسعاد الأسرة وتمكينها.
كما تناولت الحنش نقاط القوة من خلال تحليل تعزيز مشاركة المرأة في المجالس المحلية كزيادة مستوى طموح المرأة وتوجهها للعمل والتعليم نتيجة المعاناة، وزيادة نسبة النساء في القوى البشرية مما يحتم ضرورة مشاركتهن في الحياة الاقتصادية والاجتماعية، إضافة إلى حجم النجاحات التي حققتها بعض النساء في تولي المسؤوليات على مستوى القطر والمحافظات.
تصوير عماد مصطفى
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار