تطوير أداء المكفوفين وتنمية مواهبهم

108

الجماهير  || رفعت الشبلي

كرمت ادارة الجمعية الخيرية لحماية المكفوفين مجموعة من المكفوفين والمبصرين الذين شاركوا في الحفل الفني الذي اقيم على مسرح نقابة الفنانين منذ اسبوعين، وذلك بمقر الجمعية .

وأوضح احمد كاتبي رئيس مجلس ادارة الجمعية الخيرية لحماية المكفوفين ان هذا  التكريم يأتي لتحفيز المشاركين للاستمرارية و زيادة النشاط المقدم للجمعية ، اضافة الى الجهود التي بذلوها من خلال البروفات التي استمرت شهرين  .

مازن السعيد مسؤول الانشطة في الجمعية ذكر ان الجمعية أنشأت فرقة اطفال للموشحات و الاغاني  تحمل اسم ” فرقة سوريين قلب واحد ”  بإشراف مشرف من المكفوفين يقوم على تدريب الفرقة ، حيث قدمت اغاني فردية جديدة للأطفال ذات كلمات و الحان جديدة  – العلم ، الجيل الجديد – ، مبينا ان حب الجماعة و حب العمل الجماعي ساعد على نجاح العمل وذلك لمسناه بتفاعل الجمهور .

من جهته محمود دبرني امين سر الجمعية قال انه منذ سنة بدأت الجمعية بوضع مشروع كبير لتهيئة المكفوفين ليكونوا اعضاء مهمين في المجتمع و هذا المشروع الهدف منه تطوير أداء المكفوفين و يقسم الى عدة اقسام منها علمي موسيقي رياضي و بعض الانشطة المسرحية و هي بحاجة الى دعم كبير من المجتمع .

ولاء حاج جنيد كفيفة وطالبة ماجستير لغة عربية،  قالت : شاركت بإلقاء الشعر وكتابته ، حيث تم ضمي للجمعية و فوجئت بالمعاملة الراقية و الاخلاق العالية التي يتمتع بها اعضاء الجمعية وكانت مشاركتي في الحفل بقصيدة ” انا مثلكم ” .

هبة حاج يوسف ماجستير تاريخ بينت ان هذه اول تجربة لها مع الجمعية في برنامج تطوير اداء المكفوفين،  وأردت ان اشاركهم بصوتي الذي املك متطوعة لصالح الجمعية ، حيث كانت تجربة حلوة .

محمد جميل ركبي مدرس القرآن و أحد اعضاء الجمعية والذي اوضح دوره القيم في تعليم اصول علم التجويد للقرآن الكريم و مشاركته في كل الانشطة التي تقوم بها الجمعية  .

راما يوسف حمادة طالبة علم اجتماع كفيفة جزئيا و التي عبرت عن سعادتها لمشاركتها في النشاطات التي تقوم بها الجمعية و جميعها تهدف الى تطوير المكفوفين ليكونوا اكثر فاعلية في المجتمع  .

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار