افتتاح مركز اتصالات خان شيخون بسعة 2000 رقم هاتفي و256 بوابة إنترنت

الجماهير ||

افتتح اليوم وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب مركز اتصالات خان شيخون وهو أول مركز هاتفي يعود للخدمة في محافظة إدلب، بعد خروجه عن الخدمة في العام 2014 بسبب تعرضه للتدمـ.ـير بشكل كامل على أيدي التنظيمات الإرهـ.ـابية.

كما افتتح الوزير مركز بريد خان شيخون الذي يساهم بتوفير الوقت والجهد على المواطنين، بتقديمه لخدمات السجل المدني والعدلي وسجل العاملين في الدولة، بالإضافة للحوالات البريدية على اختلاف أنواعها وتسليم رواتب المتقاعدين من خلاله وفقاً لنظامي التأمينات الاجتماعية والتأمين والمعاشات.

وبين الوزير الخطيب أنه بعد تأهيل مركز اتصالات خان شيخون وانطلاق خدماته، يكون العمل قد استؤنف بالعديد من الخدمات والمرافق العامة في مدينة خان شيخون التي حررها أبطال الجيش العربي السوري من الإرهـ.ـاب، مشيراً إلى أن المركز سينطلق للخدمة حالياً بسعة 2000 رقم هاتفي و256 بوابة إنترنت.

وذكر الوزير أن عودة المركز اليوم بسعاته الحالية تأتي كضرورة لتخديم ما يقارب 2000 عائلة عادت للمدينة، ولتشجيع الأهالي المهجرين منها للعودة إليها، مؤكداً التوسع بشبكات المركز وبواباته قريباً لتلبية احتياجات المواطنين من الخدمات الهاتفية مشيراً إلى وجود محطتين للاتصالات الخلوية تعملان على تأمين التغطية للمدينة على مدار الساعة وسيتم تركيب محطة خلوية جديدة في المدينة خلال العام الحالي.

بدوره المدير العام للشركة السورية للاتصالات المهندس سيف الدين حسن لفت إلى أن عودة خدمات الاتصالات والإنترنت تساعد على تفعيل عمل الجهات والمؤسسات الحكومية في المحافظة مضيفاً أن مركز خان شيخون أصبح جاهزاً لاستقبال المواطنين وتقديم خدماته لهم بعد استكمال تأهيل البنى التحتية له، وتزويده بالتجهيزات الفنية اللازمة، وإعادة تمديد شبكاته الأرضية في المدينة.

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار