الحركة التصحيحية نهج مستمر

الجماهير || رفعت الشبلي

بمناسبة الذكرى الثانية والخمسين للحركة التصحيحية ، اقامت  شعبة العمال الاولى  بالتعاون مع مديرية الثقافة بحلب  محاضرة  بعنوان الحركة  التصحيحية نهج مستمر ، قدمتها سلمى شيخ حنا وذلك بالمركز الثقافي العربي بالعزيزية  .

و ذكرت المحاضرة ان الحركة التصحيحية عملت على بناء دولة المؤسسات وذلك من خلال اصدار بعض المراسيم و القرارات والتي اسست مجلس الشعب الذي يضم ممثلين عن المنظمات والقوى التقدمية و  قانون الادارة المحلية و وضع دستور للبلاد  .

كما ذكرت المبررات والحالة الشعبية التي دفعت القيادة اتخاذ قرار التصحيح و ذلك لتقويم مسيرة ثورة الثامن من آذار ، الامر الذي حظي باهتمام عالمي بسورية و تحويلها الى دولة محورية فاعلة في العالم و المنطقة  ومن ثم حشد الطاقات التقدمية استعداداً للمعركة الكبرى مع العدو الصهـ.ـيوني و وضع و تنفيذ الخطط التنموية الشاملة .

بدوره بين ابراهيم العويد أمين شعبة العمال الأولى أن انطلاقة الحركة التصحيحية أرست مؤسسات ما كانت لولا نهج التصحيح و بناء الجيش الحديث و التعليم المجاني ، الامر الذي شكل جيلا يحمل أفكارا تقدمية حافظ على انتهاج سياسة متوازنة و قوية جعلته قادرا على صيانة الدولة و عدم وقوعها بتحالفات عدوانية .

تصوير هايك اورفليان

 

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار