” شوية دفا ” مبادرة إنسانية تستهدف 150 من ذوي الإعاقة الحركية والذهنية والمكفوفين

الجماهير || أسماء خيرو

بمشاركة القس ابراهيم نصير رئيس الكنيسة الإنجيلية في حلب أطلقت جمعية من أجل حلب بالتعاون مع فريق المحبة والعطاء مبادرة “شوية دفا ” لتوزيع الألبسة المستعملة على ذوي الاحتياجات الخاصة في معهدي الأمل للإعاقة الحركية والتربية الخاصة لتأهيل المكفوفين في حلب .

وبين رئيس الكنيسة الإنجيلية في حلب القس نصير بأن الكنيسة الإنجيلية اليوم وجمعية أبناء الكلمة الخيرية وبالتعاون مع جمعية من أجل حلب وفريق المحبة تواجدوا لمناقشة إمكانية التضافر لتخفيف المعاناة على فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بإشعال شمعة من الأمل والرجاء في درب معاناتهم .

وأشار القس نصير إلى التحديات الكبيرة التي تواجه جميع من يعمل على خدمتهم وبأن تواجده بينهم نابع من قناعة خاصة بأهمية تضافر الجهود مؤكدا على أن المسؤولية اتجاههم اليوم مسؤولية مضاعفة وأن المجتمع السليم لا يعني ألا تكون فيه إعاقات فكرية أو ذهنية أو حركية بل يعني أن من لا يمتلك الإعاقة عليه أن يجعل هؤلاء المعاقين جزءا أساسيا من تفكيره وضمن دائرة اهتمامه .

ولفتت ميادة التنجي رئيس مجلس إدارة جمعية من أجل حلب بأن المبادرة جاءت تحت عنوان” شوية دفا” لدعم وتخفيف أعباء فصل الشتاء على عائلات ذوي الاحتياجات الخاصة الأكثر فقرا واحتياجا وتتضمن توزيع الألبسة المستعملة على 150 طالبا وطالبة من ذوي الإعاقة الحركية والذهنية والمكفوفين مؤكدة على أن الجمعية تتخذ العمل الإنساني التطوعي نهجا لها.

واعتبر د. عبد الرحمن الخالد مدير معهد التربية الخاصة لتأهيل المكفوفين بأن المبادرة إنسانية بالدرجة الأولى تعكس قيم التكافل والتعاون والتراحم بين أبناء المجتمع الواحد موضحا بأن المعهد يقدم خدمات تعليمية تأهيلية عامة تتبع منهاج وزارة التربية السورية” بلغة برايل “لـ 70 طالبا وطالبة من المكفوفين .

ونوهت غفران قواس مديرية معهد الأمل للإعاقة الحركية بالمبادرة واصفة إياها بالإيجابية تعكس اهتمام المجتمع بذوي الاحتياجات الخاصة مشيرة إلى أن المعهد يقدم خدمات تعليمية لـ 65 طفلاً من ذوي الإعاقة الحركية إضافة لجلسات معالجة فيزيائية من عمر 5سنوات ال15 عاما ، وتنمية فكرية ل35 طفلا من ذوي الإعاقة الذهنية .

وأوضح مصباح اسكيف مدير فريق المحبة والعطاء بأن المبادرة جاءت في إطار التشاركية مع جمعية من أجل حلب وبمتابعة من الشؤون الاجتماعية والعمل ضمن مشروع “مسار حياة ” موضحا بأن المبادرة تقوم على جمع الملابس المستعملة من أصحاب الخير، ومن ثم فريق العمل المؤلف من 6 أفراد يقوم بفرز الألبسة وترتيبها ومن ثم توزيعها على الشريحة الفقيرة من ذوي الاحتياجات الخاصة من أطفال ويافعين وطلبة ثانوي وأن للمبادرة مرحلة ثانية تستهدف 100طفل من معهد الصم والبكم .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار