” بأيدينا نصنع أمانينا”… احتفالية بمناسبة يوم المعاق العالمي 

الجماهير || محمد الأحمد
تحت عنوان ” بأيدينا نصنع أمانينا” أقامت الجمعيات التي تعنى بالمعاقين بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل واتحاد الجمعيات الخيرية احتفالية في نقابة الفنانين بمناسبة يوم المعاق العالمي.
وتخلل الحفل عدة فقرات فنية وشعرية ومسرحية / مشهد مسرحي بعنوان ” كاسك يا وطن ” وقصيدة شعرية ” المرأة ” وفقرة موشحات ومشهد مسرحي ” صح النوم ” وفقرة رقص ” الغزالة رايقة ” وسكيتش غنائي وتقليد غنائي ” بلغي كل مواعيدي ” ومشهد مسرحي عن الإعاقة.
كما تم تكريم المعاقين المتميزين في مجالات الفن والتعليم والرياضة وتكريم الجهات الداعمة والمتميزة في مجال العمل الخيري للعام / 2022/ .
وكان مدير الشؤون الاجتماعية والعمل أحمد حمزة قد بين في كلمة له أن هذه الشريحة من المجتمع قد أبدعت وتحدت الصعوبات وأثبتت مدى قدرتها على تجاوز العقبات لإنها امتلكت الإرادة لتكون فاعلة في المجتمع ، ونحن كجهات حكومية نعمل على تأمين المناخ الملائم لاستثمار هذه الطاقات بالشكل الأمثل من خلال إصدار جملة من التشريعات القانونية لتنظيم أمور المعوقين وتأمين احتياجاتهم من تعليم وتأهيل وتدريب.
بدوره ممثل اتحاد الجمعيات الخيرية عيد القادر قوله أشار إلى دور الاتحاد والجمعيات التي تعنى بالمعاقين في تقديم الدعم اللازم لتلك الشريحة الهامة من المجتمع في إطار دمجهم مع ذويهم وأقرانهم.
في حين توجه رئيس جمعية الرجاء محمد عدنان بابللي بالشكر لكل الجهات الرسمية والفعاليات الاقتصادية والاجتماعية وكافة الجمعيات التي تعنى بذوي الإعاقة من خلال الرعاية الشاملة وتوفير البيئة اللازمة للنهوض بالعمل الخيري لهم ، داعياً كل أفراد المجتمع عدم التنمر على هذه الشريحة والمساهمة في دمجهم مع أقرانهم.
ت. هايك اورفليان
⬇️⬇️⬇️⬇️
بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ??
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار