حارس ليلي في شركة كهرباء حلب يحقق إنجازا بحصوله على شهادة الطب

الجماهير || أنطوان بصمه جي

إنجاز كبير يشرق من غرفة صغيرة، عمل فيها كحارس في إحدى المديريات الرسمية حاول التوفيق بين الدراسة والعمل لأن طبيعة عمله كحارس ليلي أتاحت له الوقت الكافي صباحاً للدوام في الجامعة، وحضور الجلسات العملية والمحاضرات النظرية إلى جانب أداء واجبه الوظيفي.

محمد حمادة حارس في مديرية كهرباء حلب وضع هدفاً لمتابعة دراسته الجامعية، بعد انقطاع عنها لعدة سنوات، ليحصل على الإجازة في الطب البشري. تمكن بالجد والإصرار والعزيمة من تحقيق هدفه الذي خطه، متجاوزاً الظروف الصعبة التي مرّ بها.

وبين حمادة أنه انقطع عن الدراسة للالتحاق بخدمة العلم وتلقى الدعم والتشجيع الذي حظي به من عائلته وأصدقائه وزملائه في الجامعة للعمل على مواصلة حصوله على شهادة جامعية، لتشكل ثمرة تحدٍ وأمل كبيرين وزرع الثقة بنفسه.

وكشف حمادة أنه يرغب بمتابعة دراسة أحد الاختصاصات الطبية في إحدى مشافي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أو وزارة الصحة، معرباً عن أمله بالحصول على الاستثناء من شرط العمر لتحقيق ذلك، متمنياً خوض تجربة علمية في اختصاص الداخلية أو الأشعة.

وحول التوفيق بين الدراسة والعمل أشار حمادة إلى أن طبيعة عمله كحارس ليلي أتاحت له الوقت الكافي صباحاً للدوام في الجامعة، وحضور الجلسات العملية والمحاضرات إلى جانب تنظيم الوقت بشكل يمكنه من أداء واجبه الوظيفي وعدم التقصير به، ليستطيع رفع معدله الجامعي إلى أكثر من 77 بالمائة.

يذكر أن حمادة بعد حصوله على المؤهل العلمي الجديد قدم استقالته من العمل بشركة كهرباء حلب، ليتابع دراسة الاختصاص، معتبراً أن سنوات عمله بالشركة محطة مهمة من حياته العملية، وأن عمله كطبيب لاحقاً خطوة جديدة ستمكنه من خدمة مجتمعه.

 

.

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار