” الجماهير ” ترصد واقع المذابح السرية في قارلق .. أضرار بيئية وصحية ..فهل يتم تنظيمها وتفعيل صالة تبريد قاضي عسكر .؟!

الجماهير || وسام العلاش

ماتزال المنعكسات البيئية والصحية الناتجة عن حالات الذبح العشوائي في منطقة قارلق ترخي بظلالها السلبية ..

” الجماهير ” رصدت واقع الحال في منطقة قارلق وأبرزها انتشار الأوبئة والأمراض وانتشار اللاشمانيا صيفاً بسبب رمي مخلفات الذبائح على أطراف الشوارع وفي الحاويات.

فلماذا لا يتم تنظيم عمل أصحاب هذه المهنة ضمن أسواق تجارية منظمة وعرض اللحوم بطريقة صحية وحضارية وتفعيل صالة تبريد قاضي عسكر .؟؟

  • جولات مستمرة ومخالفات

مدير المدينة القديمة أحمد الشهابي أكد من خلال حديثه مع “الجماهير” أنه يتم رمي مخلفات الذبح العشوائي على أطراف الطريق وفي الحاويات من قبل أصحاب المذابح السرية التي تتم ضمن البيوت القديمة نافياً أن تكون مصدرها من قبل أصحاب المحال،  موضحاً أنه يتم التنسيق يومياً مع مديرية الشؤون الصحية لتفعيل الحملات والضابطة الجوالة للحد من المخالفات وإغلاق المذابح السرية ضمن البيوت العربية .

  • الحل بتنظيم صالة بيع

وكشف رئيس جمعية اللحامين في حلب محمد رياض جمال أن عمليات الذبح العشوائي والبيع الغير صحية تتمدد في هذا السوق مبيناً أنه تمت المطالبة والتنسيق مع مجلس المدينة لإغلاق سوق قارلق مقترحاً أن يتم الكشف وتفعيل صالة قاضي عسكر ،  وهي عبارة عن سوقاً تجارياً يضم عدة محلات حيث يتم تنظيم أصحاب المهنة ضمن هذه المحال وأن تكون تحت إشراف جمعية اللحامين لمتابعة العمل بها ضمن شروط البيع الصحية والنظامية مبيناً أن المنطقة التي تقع بها هذه الصالة شعبية وبحاجة لإنعاشها تجارياً.

  • الواقع الحالي لصالة قاضي عسكر

ولدى المتابعة عن مدى جاهزية  هذه الصالة التي من الممكن أن تكون أحد الحلول لتنظيم الظواهر الغير صحية في سوق قارلق،  أوضح مدير قطاع منطقة قاضي عسكر نجيب الأطرش أن الواقع الحالي  لصالة قاضي عسكر والتي تعرف سابقاً  بالمؤسسة العامة لخزن وتسويق المنتجات الزراعية والحيوانية، مغلقة ولا يوجد فيها أي أعمال ترميم و تحوي برادات لتخزين اللحوم سابقاً وهي غير مخدمة بالتيار الكهربائي موضحاً أن القطاع على الاستعداد  لمتابعة تفعيلها مع الجهات المعنية  في حال تم اقتراحها من قبل جمعية اللحامين لتحقيق الاستفادة والمنفعة للصالح العام.

خلاصة القول:

كثيرة هي المشاريع الحيوية التي تقوم بها الجهات المعنية بالتشاركية مع الجهات الأهلية كغرفة التجارة التي تسعى لفتح وترميم الأسواق وتفعيل المشاريع التجارية، وفي المقابل هناك من له الأولوية والأشد ضرورة كتفعيل هذه الصالة على سبيل المثال التي تعد ضرورة ملحة لعلاج الظواهر البيعية غير الحضارية والمخالفة تماماً للضوابط الصحية المنتشرة في سوق قارلق.

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار