عودة فرن البصمه جي للعمل… ودور مؤثر لقوى الأمن الداخلي.. والمجتمع الأهلي يتشارك لتوفير رغيف الخبز مجانا ل 1500 فرد في حي العقبة

الجماهير || أسماء خيرو

في سبيل الإسراع في توفير مادة الخبز للمواطنين في أحياء حلب القديمة وبمتابعة حثيثة من محافظ حلب ومدير المدينة القديمة أحمد شهابي وعناصر قوى الأمن الداخلي في مخفر باب النصر والتعاون مع جمعية بيت القصيد الثقافية تم عودة افتتاح مخبز البصمه جي بعد توقفه إثر تساقط الحجارة أمام المخبز وانسداد المدخل إليه .

وفي حديث لمراسلة الجماهير بين محمود عبد القادر بصمه جي المسؤول عن الفرن بأن الطريق كان مسدودا للفرن بفعل الركام، لذلك منذ اليوم الأول للزلزال تم التواصل مع الجهات المعنية التي تميزت بسرعة الاستجابة لإعادة فتح المخبز وتوفير مادة الخبز لأهالي المنطقة كونه الفرن الوحيد الذي يخدم حي العقبة وأحياء المدينة القديمة .

وأضاف بصمه جي بأنه منذ صباح اليوم عاد الفرن للعمل بطاقة انتاجية 2 طن من الطحين ، ولتخفيف العبء ولتقديم بطاقة محبة لعدد من العائلات المتضررة من الزلزال في أحياء حلب القديمة تم التعاون مع جمعية بيت القصيد الثقافية لتوزيع مادة الخبز مجانا على المواطنين ، وحتى الساعة استفاد ما يقارب  1500فرد منوها بكل من ساهم بإعادة عمل الفرن وانتاج رغيف الخبز والوقوف مع المتضررين في هذه المحنة .

وبين أمجد بري رئيس جمعية بيت القصيد الثقافية بأنه بالتعاون مع مدير الفرن تم الاتفاق على توزيع كافة مخصصات هذا اليوم مجانا على كل من يحمل البطاقة الذكية من المواطنين وفاء لأرواح شهداء الزلزال .

وأشار بري بأن الإسراع في عودة افتتاح الفرن كان من أولويات اهتمامهم تكريسا لمفهومي التكاتف والتعاون ، حيث تم التواصل مع مدير قطاع المدينة القديمة وإزالة الركام من أمام الفرن، وإحضار لجان السلامة العامة للتأكد من سلامة الأبنية المحاذية والمجاورة للفرن حرصا منهم على سلامة المواطنين وتأمين مادة الخبر .

وكان لعناصر قوى الأمن الداخلي أيضا دور فاعل ومؤثر على أرض الواقع إذ لفت كل من باسل كرنبة – وحسام شحود بأنه بناء على تعليمات من رئيس قسم شرطة مخفر باب النصر العميد باسم معلا ، كانوا في حالة استنفار وتأهب لمتابعة وتنظيم كافة الأمور التي نتجت إثر كارثة الزلزال من مساعدة للمواطنين و ترحيل الأنقاض والتنظيم والتنسيق وحفظ الأمن واليوم تواجدوا أمام فرن” البصمة جي” من أجل الإشراف على عملية التوزيع وتنظيم الدور مؤكدان على الجاهزية الدائمة لخدمة المواطن والعمل على حمايته من أي ضرر .

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار