القس حمصي: استنفار الكنيسة لمساعدة المتضررين

الجماهير || محمد الأحمد
منذ اللحظة الأولى لوقوع الزلزال المدمر على مدينة حلب استنفرت كنيسة الاتحاد المسيحي الانجيلية بأبنائها وصالاتها خدمة للمتضررين من الزلزال وفتحت أبوابها لإيوائهم .
وبين القس عبدالله حمصي راعي كنيسة الاتحاد المسيحي الانجيلية الوطنية بحلب أنه من واجبنا تجاه أبناء الوطن افتتاح صالتي الكنيسة كمركز إيواء واستيعاب المتضررين والناس الخائفين من هذه الكارثة ، وقد استضفنا أكثر من مئتي شخص نقدم لهم المنامة والمأكل والمشرب والطبابة وكذلك التدفئة .
وتابع القس حمصي أن فريق الخدمة بالكنيسة خرج إلى مراكز الايواء لمساعدة المتضررين وقدم / حرامات – فرشات – سلل غذائية – حليب أطفال / وما يزال ليومنا هذا يقوم بواجبه الإنساني والوطني ، حيث يقوم الفريق يومياً في ساعات متأخرة من الليل لتوزيع وجبات فردية على الأسر النازحة في الخيم والسيارات .
وأشار راعي الكنيسة إلى أن النقطة الطبية في الكنيسة تقوم بتقديم الخدمات الطبية والأدوية للمرضى ولديها نقطة اتصال بهذا الخصوص لمكتب الكنيسة لمراجعة المتضررين ومساعدتهم وفق الامكانات المتوفرة.
ولفت القس حمصي إلى أن عناصر فريق الخدمة قدموا المساعدات بمختلف أنواعها لمراكز الإيواء بالشيخ مقصود وعلى النازحين في الطرقات وجعلوا من السوزكيات مقراً لهم.
وختم حمصي بأن هناك محاولة للدخول في عمليات تأهيل المنازل المتضررة جراء الزلزال بالتعاون والتنسيق المشترك مع الجهات المعنية.
⬇️⬇️⬇️⬇️
بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ??
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار