حملة إغاثة في مراكز الإيواء المؤقتة في حي باب النيرب 

الجماهير  || رفعت الشبلي

بين امجد بري رئيس جمعية بيت القصيد الثقافية انه من الواجب الانساني و الوطني لإغاثة الأخوة المتضررين جراء الزلزال أتينا ملبين نداء الانسانية لمساندة بعض العائلات المنكوبة بحي باب النيرب وذلك بالتشاركية مع المبادرة السورية الروسية لتوزيع عدد من المساعدات بمدرستي عقبة بن نافع و مدرسة جمال الدين الافغاني .

و أضاف أنه تم توزيع الإغاثات الى نحو ٥٠ عائلة ضمن المدرستين بمواد تناسب كبار السن والاطفال  و السيدات   ،  موضحا أن هذه حلقة من سلسلة من الحملات المنظمة و ذلك بالتنسيق مع مديرية الشؤون الاجتماعية و محافظة حلب  .

و أشار بري إلى انه ستكون هناك مبادرة تختلف عن الإغاثة المادية و هي الإغاثة الثقافية التعليمية ، حيث ستكون دورات لتعليم شهادتي البكالوريا و التاسع للطلاب أبناء المتضررين و سنعلن عنها في الزمان والمكان على مواقع التواصل الاجتماعي  .

من جانبها زينب شحود المنسق الاعلامي للمبادرة السورية الروسية ذكرت أن تأمين حليب الأطفال و مستلزمات الأطفال و الألبسة النسائية و ألبسة الأطفال إضافة إلى المواد الاغاثية هي ما تم التركيز عليه في حملة المبادرة والتي لن تقف عند هذا الحد بحيث نكون في اكثر من مكان بحلب لمواساة الأخوة المتضررين  .

و بينت شحود إن الأماكن التي زارتها المبادرة السورية الروسية هي مراكز إيواء الكلاسة و الصالحين وذلك بشكل منظم بعد اخذ البيانات من الجهات المعنية ليصار الى تقديم كل أشكال الدعم حتى العينية للذين تصدعت منازلهم و هي بحاجة إلى ترميم ، و أضافت أيضا من أهداف المبادرة الوصول إلى المواطنين الذين تضررت منازلهم ولم يتوجهوا إلى مراكز الإيواء .

تصوير هايك اورفليان

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار والتطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار