ضمن حملة الدعم النفسي لأطفال حلب.. عرض فيلم أندونيسي روائي طويل بعنوان “كيلوارغا تشيمارا”

الجماهير || أنطوان بصمه جي

شهد مسرح نقابة الفنانين تواجد عدد من الأطفال واليافعين القاطنين في مراكز الإيواء، لحضور عرض فيلم روائي طويل “كيلوارغا تشيمارا” الذي يدخل ضمن حملة الدعم النفسي لعودة واستقرار العملية التعليمية، وذلك ضمن فعاليات المهرجان الدولي لأفلام الأطفال الذي أطلقته وزارة التربية بالتعاون مع النادي الدبلوماسي، بحضور السفير الأندونيسي واجد فوزي وعقيلته رئيسة النادي الدبلوماسي في سورية راديانتي فوزي.

وأوضح السفير الأندونيسي واجد فوزي أن الهدف هذا هو تقديم المعلومات ومشاركة الطلاب السوريين وخاصة لما عانوه خلال فترة الحرب من خلال العلم والثقافة يعرض فيلم روائي الذي يعد أحد وسائل التواصل والتعارف بين الدول والشعوب وأن الفيلم من انتاج أندونيسي يحاكي قصة عائلة تشيمارا يتحدث في مضامينه عن الأهمية الكبيرة العائلة ومشاركة وتماسك جميع أفرادها ومواجهتهم للصعوبات، مبيناً أن الفيلم تأكيد على العلاقات التي تربط الأسرة والمجتمع والدول.

وأشارت فوزي إلى أهمية المهرجان خصوصاً لشريحتي الأطفال واليافعين بهدف المشاركة المتنوعة وتعريفهم على الثقافة الموجودة في البلاد الصديقة لسورية وتقديم التسلية والمعرفة للأطفال لما عانوه من ضغط نفسي وأرق خلال وبعد كارثة الزلزال.

وبين مدير تربية حلب مصطفى عبد الغني أن المبادرة الثقافية التي أطلقتها وزارة التربية من خلال تقديم فيلم سينمائي أندونيسي لأبنائنا في حلب يعرض ثقافة وحضارة أندونيسيا بما يقدمه من متعة ومعرفة ويسهم في تعزيز التلاحم الثقافي والتربوي بين البلدين من خلال الفن الذي يلعب دورا في بناء جسور التواصل والتعارف بينهما.

وتقدم مدير تربية حلب باسم الأسرة التربوية بجزيل الشكر لجمهورية أندونيسيا وما قدموه من دعم مادي ومعنوي بعد كارثة الزلزال الذي ضرب محافظات سورية ومنها مدينة حلب.

تصوير: هايك اورفليان

 

=====

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار والتطورات على قناتنا في تلغرام ??

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار