احتفالية يوم القدس العالمي للنادي العربي الفلسطيني وبيت القصيد

الجماهير || عتاب ضويحي

لمناسبة يوم القدس العالمي أقام النادي العربي الفلسطيني واتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين -مؤسسة بيت الذاكرة الفلسطينية بالتعاون مع جمعية بيت القصيد الثقافية احتفالية بعنوان  “يوم القدس العالمي” في مقر النادي اليوم.

وأوضح الدكتور محمد السعيد قائد لواء القدس أن يوم القدس يوم تاريخي ونصر وعزة وكرامة للشعب الفلسطيني والسوري وكل الشعوب المقـ.ـاومة، وقفت الشعوب في المدن العربية والأوروبية فيه لتقول لا للكـ.ـيان الصهـ.ـيوني والقدس عربية و عاصمة فلسطين، ويبقى هدفنا ومصيرنا واحد كشعب ومقـ.ـاومين ولقاءنا بالقدس قريباً.

ووجه المطران عطاالله حنا في برقية من فلسطين تحية مقدسية إلى سورية شعباً وقيادة، والشكر لوقوف سورية مع فلسطين وحقها العربي، وأعرب فيها عن تبادل الوفاء بالوفاء، لأن العدو واحد.

في سياق متصل ذكر محمد موسى رئيس المجتمع المحلي بمخيم النيرب أن يوم القدس يوم فلسطين المقدسة بكل شبر وشتلة فيها، يوم الوقوف بوجه الباطل  وانتفاضة عرين الأسود وسقوط أوسلو، والعودة أكيدة لحضن فلسطين.

وتضمن برنامج الاحتفالية تقديم فقرات شعرية بمشاركة الشاعر محمود السعيد بقصيدة “قبلتان للقدس، وقصيدة” رسالة إلى الأسلاك الشائكة” للشاعر هادي بكار، وقصيدة للطفل عصام جنيد بعنوان” أماه لاتبكي، و عاصمة الضوء للشابة تسنيم حومد،

وفقرة غنائية بصوت  أحمد نشار و غسان ديوان بعنوان “فلسطيني” وقصيدة غنائية بعنوان “للقدس قلبي”من كلمات تسنيم حومد.

وقدمت فرقة حنين لوحة فنية من نفحات رمضان، وأغنية يا أقصى لفرقة أبناء الشهداء، إلى جانب مشاركات فنية وشعرية فردية لأطفال ويافعات النادي،والختام بأغنية “الموت لإسـ.ـرائيل”

تصوير – هايك أورفليان

 

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamahee

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار