ندوة فكرية : الإرهاصات الأولى لتأسيس الفكر المـ.ـقاوم

الجماهير || أسماء خيرو .
« الإرهاصات الأولى لتأسيس الفكر المـ.ـقاوم » كان عنوان الندوة الفكرية التي أقامتها مديرية الثقافة في حلب بالتعاون مع مؤسسة أرض الشام وأدارها وضاح سواس وذلك على مسرح دار الكتب الوطنية .
وتمحورت مشاركة عبد الكريم عبيد عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين رئيس المركز الإذاعي والتلفزيوني في حلب حول التعاون الفكري والثقافي في مواجهة التحديات التي من شأنها التأثير على الفكر المـ.ـقاوم ،إذ تناول تاريخ نشأة الفكر المـ.ـقاوم ، أهميته والأسباب والتداعيات التي أدت إلى نشوئه ، الشعوب العربية وارتباطها بالفكر المـ.ـقاوم نتيجة العـ.ـدوان المتتالي منذ الإحتـ.ـلال العثماني الفرنسي حتى وقتنا الحالي ، أهمية تشابك محاور المـ.ـقاومة مع بعضها البعض .
وفي تصريح #للجماهير بين عبيد بأن أهمية المحاضرة تكمن من التحديات الكبيرة التي تستهدف أمتنا العربية بفكرها المـ.ـقاوم الذي حقق إنجازات كبيرة ولاسيما في السنوات الأخيرة لافتا إلى أن السبب الأساسي لاستهداف المقـ.ـاومة من قبل قوى العـ.ـدوان لأنها أثبتت فعاليتها وفي مقدمتها سورية التي تتسم بتمسكها بالفكر المـ.ـقاوم ، هذا الفكر الذي انتصر في مختلف الميادين .
وتمحورت مشاركة د. حليم أسمر حول الأوضاع الدولية والإقليمية التي نشأت فيها البذور الأولى للصهـ.ـيونية قبل عام 1879 لغاية عام 1990 مؤكدا على أهمية تنمية الوعي لدى الأجيال الناشئة بقضايا الأمة الأساسية وماواجهت من تحديات .
فيما تمحورت مشاركة د. أحمد بحري حول العمل المشترك في مواجهة الصـ.ـهيونية وقوى الطـ.ـغيان العالمي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية والغرب ، المقدمات النظرية مسح للحياة السياسية في البلدان المـ.ـقاومة .
ليبين أنه تطرق إلى محاور أخرى ، الإستفادة من تجارب الشعوب المستضعفة في مكافحة ومجابهة الاستعمار والطـ.ـغيان العالمي ، محور المقـ.ـاومة ، مجموعة البريكس في مواجهة الطغـ.ـيان العالمي والعمل المشترك العربي بعد قمة جدة .
ت : جورج أورفليان .
⬇️⬇️⬇️
بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ??
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار