الطالب ريحاوي : صناعة التفوق تتطلب المثابرة والاجتهاد وتنظيم الوقت في الدرجة الأولى

الجماهير || أسماء خيرو

إدارة الوقت وتنظيمه، عدم مراكمة المواد الدراسية، تحديد الهدف ، والتركيز دون توتر أو قلق كانت من أهم المعايير التي اعتمد عليها الطالب محمود بكري ريحاوي ليتفوق وينال مجموع 288,8 في امتحانات الثانوية العامة الفرع العلمي لهذا العام .

ولقد أتيح لصحيفة الجماهير الفرصة للقاء الطالب محمود والتعرف عليه حيث ما لمسناه خلال حديثه حماسته للعلم والتعلم والطموح العالي جدا الذي لا حدود له ،إذ أوضح بأن صناعة التفوق تتطلب المثابرة والاجتهاد وتنظيم الوقت في الدرجة الأولى فلقد عمل منذ بدء العام الدراسي على تقسيم الوقت مخصصا معظم وقته لدراسة المنهاج الدراسي بتمعن وفهم بمعدل 8 حتى 10 ساعات يوميا ليكون من الطلبة الأوائل على مستوى مدينته حلب .

وعلى الرغم من أن الطالب ريحاوي أرجع تفوقه إلى الدعم والاهتمام الذي حظي به من عائلته وتفهمها له في هذه المرحلة بالذات فضلا عن مدرسيه إلا أن والده أكد بأن تفوق ابنه كان نتيجة ما تميز به ابنه من وعي واجتهاد وحب للعلم والتفوق وليس فقط الاهتمام من العائلة والمدرسين منوها بأنه اليوم يشعر بالفخر كون ابنه لم يضيع جهد عام بالكامل سدى .

وأشار الطالب ريحاوي إلى أنه من طلبة ثانوية باسل للمتفوقين ويطمح للالتحاق بكلية الطب البشري ومستقبلا سيتخصص في مجال طب العيون .

وختم الطالب ريحاوي قوله بأن التفوق ليس مستحيلا بل ممكنا ما على الإنسان إلا أن يحمل يقين بأنه يستطيع تحقيق ذلك لتعود النتيجة كما يحب هو ، فالسر يكمن في استثمار الوقت بالدراسة فالتفوق يتطلب أشخاص يكرهون إضاعة وهدر الوقت .

=====

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار