دور التنظيم الفلاحي واللجان والروابط والمنبثقة عنه  في تأمين مستلزمات المزارع وضمان إنتاج الأرض ..؟

الجماهير || رفعت الشبلي
بلغ عدد الجمعيات الفلاحية بمحافظة حلب 1072  جمعية فلاحية بعدد أعضاء يزيد عن 112 ألف و ٢٣٥ عضو ، و بعدد روابط فلاحية تصل الى 8 روابط منها سمعان ، السفيرة ، الباب ، منبج ، عين العرب ، جرابلس ، عفرين و اعزاز .. فما هي مهام ذلك التنظيم الفلاحي واللجان والروابط والمنبثقة عنه ..؟
احمد كله خيري رئيس فرع اتحاد فلاحي حلب بين #للجماهبر  ان مهمتها العمل على تأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي و الأعلاف للثروة الحيوانية والعمل على تأمين القروض للاخوة الفلاحين من المصرف الزراعي .


كما بين رئيس اتحاد فلاحي حلب ان مهمة الرابطة الفلاحية تمثيل المنطقة في كافة اللجان بدءا من لجان تحديد احصاء الثروة الحيوانية و لجان اعداد الخطط الزراعية و المشاركة في تقديرات المحاصيل الزراعية و تحديد المساحات المزروعة بالحبوب و القطن و تسويق المحاصيل و حل كافة المشاكل الفلاحية في المنطقة .
وأشار كله خيري ان اهم اعمال اللجان المختصة من الاتحاد لجنة مراقبة تسويق الحبوب و هي لجنة تعمل و تنسق مع 8 مراكز استلام حبوب على مستوى حلب ، و لجنة مراقبة الري في منشأة الاسد و مسكنة شرق و مسكنة غرب هدفها التنسيق من اجل ايصال المياه الى حقول الاخوة الفلاحين و ذلك بتعيين ” كادود ” من اجل التوزبع العادل لمياه الري .
و اضاف ان الاتحاد العام  تبرع  ب 500  مليون ليرة سورية من اجل المشاركة باصلاح اقنية الري و اقنية الصرف بالتعاون مع المؤسسة العامة لاستصلاح الاراضي التي عاث بها الارهاب تخريبا و تفجيرا .
وطالب رئيس اتحاد فلاحي حلب بتعزيل مجرى نهر قويق منوها الى ان التعزيل مسافة 50 كم غير كافية على مسافة تقدر نحو 450 كم للنهر مع الافرع،  وذلك بشكل دوري قبل قدوم فصل الشتاء ، لأن عشبة الزل تعيق مجرى النهر لتصريف المياه كما تؤدي الى فيضان النهر و غمر الاراضي الامر الذي يتسبب بخسائر كبيرة للفلاحين و بالتالي مردود للدولة .
وبين احمد كله خيري رئيس الاتحاد بحلب ان نحو 13 مليون لتر مازوت تم توزيعها على الفلاحين هذا العام ، منها 7 مليون لتر مازوت مدعوم ، و منها 6  مليون لتر بسعر التكلفة ، موضحا في الوقت ذاته المساحات المتضررة لهذا العام للاخوة الفلاحين  منها 200 هكتار في ريف الباب , 950 هكتار في الخفسة و 560 هكتار في مسكنة كلها تضررت نتيجة الطقس و الكوارث الطبيعية و قد تم تعويض المتضررين من صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية.


======
بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ??
https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة المطرب رضا : سورية بلد الفن الولادة للإبداع... على مسارحها لمع نجوم الفن والطرب العربي الأصيل . عصـ.ابة مؤلفة من ثمانية أشخاص تمتهن سرقة المنازل في قبضة فرع الأمن الجنائي بإدلب. ٨٧ مخالفة في حلب أبرزها الاتجار بالمحروقات وعدم مراعاة الشروط الصحية للمواد الغذائية. عالم خاص تستعرضه الفنانة التشكيلية لمى مهنا في صالة الخانجي في حفل تأبينه بالنادي العربي الفلسطيني. الاحتفاء بالمسيرة الشعرية للراحل جلال قضيماتي. المرحلة الأولى لاختبار البطولة الوطنية لعلوم الروبوت في حلب. حملة اللقاح الوطنية الشاملة مستمرة في تقديم خدماتها ..وانتشار لفرق التواصل والتوعية الصحية في ساحة س... اعمال تعشيب في المقبرة الاسلامية الحديثة وتركيب ابواب حديد لمقبرة القطانة والفردوس ومنهل مياه في مقب... 2800 هكتار تمت مكافحتها بالريف الجنوبي عبر الطيران الزراعي حتى تاريخه..