متقاعدو التأمين والمعاشات لم يقبضوا منذ 3 أشهر .. والمؤسسة تحملهم المسؤولية .؟

الجماهير || رفعت الشبلي

وردت شكوى إلى صحيفة الجماهير مفادها أن متقاعدو التأمين و المعاشات لم تحول معاشاتهم إلى المصارف منذ ثلاثة أشهر و هم مازالوا ينتظرون  ، و أضافت الشكوى أن كبار السن المتقاعدين و المسجلين على مؤسسة التأمين و المعاشات في السبع بحرات يشرحون معاناتهم من الوقوف الطويل و الازدحام مع ظروف انقطاع الشبكة الحاسوبية المتواصل ، كما تفيد الشكوى أنه منذ صدور قرار تحويل رواتب المتقاعدين من شيكات إلى حسابات مصرفية و الفوضى مخيفة ، أخطاء بالجملة ، الشاكين أكثر من المراجعين ، و يؤكد الشاكون أن المشكلة في مؤسسة التأمين والمعاشات و ليس بالمصارف حيث لم يتم تحويل المعاشات منذ ثلاثة اشهر .

رولا ناشد معاون مدير مؤسسة التأمين و المعاشات أوضحت أنه في هذه السنة تم توطين الراتب لكل المتقاعدين و الورثة ، إضافة إلى إلغاء القسائم الورقية ” الشيكات ” جميعها تحولت إلى حسابات بنكية بداية من رأس السنة .

ولفتت إلى أن الإدارة العامة و تسهيلا لأمور الأخوة المتقاعدين قامت بطباعة قسائم ورقية لمدة ستة أشهر من أجل إعطاء فرصة للمتقاعدين الذين لم يفتحوا حساب بنكي و مراجعة المديرية من أجل تقديم طلبات فتح الحسابات البنكية و استكمال النقص في البيانات الشخصية على الشبكة .

كما أضافت معاون المدير أن التأخير كان من الأخوة المتقاعدين، ومن لم يقم بتقديم طلب او فتح حساب أصبحت لديه مشكلة و عليه يجب مراجعة المؤسسة بأقرب وقت لتقديم الطلبات و تجديد البيانات على الشبكة  .

و أشارت إلى النقص الحاد بعدد الموظفين و سوء الشبكة و عدم وجود مصعد لنقل المراجعين لطابق المديرية ” كون اغلب المتقاعدين كبار في السن ” و يلاقون صعوبة في الصعود على الدرج ، كل هذه الإشكالات تجعل من إجراء أي مراجعة للمديرية من قبل المتقاعدين غاية في الصعوبة .

======

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار