” نحنا ولادكم ” مبادرة إنسانية تسعد ذوي الاحتياجات الخاصة وتهتم بالمسنين

الجماهير || أسماء خيرو

مجموعة من الشباب اليافعين ارتشفت قلوبهم الصغيرة من معاني الإنسانية وصورها، ومن القيم الروحية العالية، ليأتي يوم البداية وتنبثق فيه الفكرة لتأسيس مبادرة ( نحنا ولادكم ) بتمويل ذاتي ومن المصروف الشخصي ، بعد أن أحسوا بأن ما يجب أن يشغلهم ليس فقط حياتهم ومستقبلهم بل الاهتمام بحياة الآخرين من سكان الحي الذي يعيشون فيه .

#الجماهير وقفت مع مؤسس المبادرة اليافع عصام جنيد ليوضح بأن المبادرة في المقام الأول تهدف لإدخال السعادة وتقديم العون وفق الإمكانيات للمحتاج .

وأشار الشاب جنيد إلى أن إطلاق المبادرة تم منذ عدة أسابيع وتضم 7 من الشباب اليافعين المتعلمين من أبناء الحي، جمعهم هدف واحد ألا وهو الوصول إلى محبة الناس وخاصة كبار السن الذين ليس لهم معيل غير الله، وذلك بالسؤال عن أحوالهم والاطلاع على أوضاعهم ومساعدتهم فضلا عن إدخال السعادة والفرح البسمة إلى قلوب الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة بإخراجهم من بيوتهم للتنزه والتجول.

وبين اليافع جنيد بأن المبادرة رغم حداثة نشأتها إلا أنها رصدت من خلال الزيارات المنزلية الكثير من الحالات الإنسانية المؤلمة التي بحاجة مساعدة ومساندة فعلية ، آملا بأن يكون لها أصداء إيجابية لتضم كل إنسان قادر أن يساعد تلك الحالات ويمد لها يد العون .

ولفت الشاب جنيد إلى أن المبادرة لم تتوقف عند الزيارات المنزلية لكبار السن والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة بل تعدت ذلك بتعزيز ثقافة النظافة البيئية، بالقيام بتنظيف شوارع وأرصفة الحي من القمامة والأوساخ فضلا عن القيام بتوعية الطلبة في المدارس للاهتمام بنظافة المدرسة والحي .

وأضاف الشاب جنيد بأن مبادرة” نحنا ولادكم ” تباشر أعمالها كل يوم سبت من داخل حي ” الفردوس” لتطل بآفاق الخير على حالات إنسانية ، هي دون شك واقعية ، كقصة السيدة أم عبدو التي زارها فريق المبادرة ، مبينا بأنها تحتاج المساعدة إذ إنها تقييم بمفردها في بيت متهالك ، زوجها توفي منذ سنوات وهي تجاوزت الـ 65 من العمر وليس لديها أولاد ،لا مصدر رزق لها ولا عمل لها ، يجود عليها أهل الخير والجيران بأطباق من الطعام ، وحاليا تأمل بأن ترزق برأس مال بسيط للبدء بالعمل على بسطة حلويات من سكاكر وبسكويت لتبيعهم لأبناء الجيران .

وأكد الشاب جنيد في ختام حديثة بأن المبادرة مستمرة في أعمالها وتسعى لتوسيع العمل بفتح أبواب خير جديدة غير مطروحة.

 

======

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار والتطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار