صناعيو الكلاسة يطالبون بـ 24ساعة كهرباء أسوة بالشيخ نجار لدعم الإنتاج

الجماهير || وسام العلاش

تصنف منطقة الكلاسة الصناعية ضمن أقدم المناطق الصناعية وقد حاز قطاع النسيج على نسبة 45 بالمئة من مجمل الصناعات التي تتوزع بين الهندسية والغذائية إضافةً لبعض الصناعات المتناهية الصغر كالحدادة والنجارة ، إلا أن حركة العمل والإنتاج لم تعد كسابق عهدها فتقلصت طاقتها الإنتاجية لتصبح 20% بينما بلغ عدد المنشآت الفاعلة منها 700 منشأة فقط تتوزع بين صناعيين وحرفيين بعد أن كانت تتجاوز 2000 منشأة .

صعوبات ومطالب

رئيس اللجنة الصناعية في منطقة الكلاسة نديم أطرش أوضح في لقاء مع “الجماهير ” واقع العمل وأهم الصعوبات التي تمثلت في  الانقطاع  المفاجئ للتيار الكهربائي والتقنين في ساعات وصل الكهرباء التي وصلت لحد  9 ساعات فقط  إضافةً  لذلك ارتفاع أسعار الكهرباء و رسومها حيث بلغ سعر الكيلو واط الساعي  753 ليرة في الساعة كل هذا أدى إلى انخفاض الإنتاج وارتفاع كلفته ناهيك عن الأعطال التي تصيب الآلات نتيجة قطع الكهرباء المفاجئ  وما يتسببه من ضرر على الآلات وارتفاع كلف تصليحها ، الأمر الذي أدى إلى عدم القدرة على المنافسة مع المدينة الصناعية في الشيخ نجار والتي تتوفر فيها الكهرباء 24 ساعة.

وكون الكهرباء هي العصب الرئيسي للصناعة فقد طالب صناعيو الكلاسة أن تكون ساعات وصل التيار الكهربائي 24ساعة أسوة بالمدينة الصناعية.

انعكاسات ارتفاع خيط الغزل على الصناعة

وبين صناعيو النسيج في منطقة الكلاسة أن 43% نسبة رفع سعر الغزول المتكرر في مؤسسات الغزل والنسيج للقطاع العام والخاص وهي مرتفعة مقارنةً مع خيط الغزل المستورد بزيادة معدلها 50% مما سيؤثرعلى العملية الإنتاجية بحسب ما أورد الصناعيين إضافةً لانخفاض الجودة المتعارف عليها سابقاً للمنتج الوطني وعدم القدرة على المنافسة والتصدير.

ويعاني صناعي النسيج من مدة التمويل التي تتجاوز 90 يوماً عند التسجيل على المنصة لشراء المواد الأولية الخيط (البولستر) ، الأمر الذي يؤثر سلباً الإنتاج وارتفاع كلفه وتأثيره على المنتج النهائي.

واقع الخدمات

ويذكر رئيس اللجنة الصناعية في الكلاسة تكثيف الدوريات الشرطية في المنطقة لقمع السرقات والتي انتشرت في الآونة الأخيرة وتوفير سيارة إطفاء للمنطقة لتلافي الحرائق والحوادث ومعالجة الإشغالات العشوائية على الأرصفة.

=====

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار والتطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار