مدى فعالية البطاقة التأمينية ولماذا تأتي بالرفض من قبل بعض الأطباء .؟

الجماهير || وسام العلاش

تفعيل ثقافة الشكوى والوعي الكامل لاستخدام البطاقة التأمينية كان هذا الرد التلقائي على كافة المداخلات من قبل أميرة حاج بكري مدير فرع حلب للمؤسسة العامة السورية للتأمين خلال الندوة التعريفية حول “المنتجات التأمينية ” في المركز الثقافي – العزيزية.

وكانت أغلب المداخلات عن مدى فعالية البطاقة التأمينية ولماذا تأتي بالرفض و عدم التزام بعض الأطباء بنسب الحسم داخل بطاقة التأمين .

ليكون الرد في التأكيد على التزام الأطباء بنسب الحسم داخل بطاقة التأمين،  كما يجب أن تكون البطاقة بحسب تشخيص الطبيب حتى لا تأتي بالرفض.

وأكدت حاج بكري على متابعة كافة الشكاوى والاستفسارات بالتبليغ على أي مخالفة للحفاظ على فعالية شركة التأمين.

واستعرضت حاج بكري أنواع التأمين والذي يتضمن ” تأمين السيارات – تأمين النقل البحري والجوي – التأمين الهندسي – التأمين ضد السرقة – التأمين الزراعي – التأمين ضد المسؤولية المدنية – التأمين الشخصي ضد الحوادث الجسيمة – تأمين حماية الأسرة –  تأمين الحياة والقروض الشخصية- التأمين الصحي”.

وقدمت حاج بكري شرحاً مفصلاً عن كل نوع من أنواع التأمين والمنتجات التأمينية الجديدة وأهمها التأمين الزراعي الذي دخل مؤخراً ضمن المظلة التأمينية.

وأوضحت حاج بكري بأن عمل المؤسسة حالياً أصبح مؤتمتاً بالكامل حالياً مما يسهل إجراءات طالب التأمين ويتم إبرام العقود بشكل مباشر.

وعن واقع التأمين في حلب قالت حاج بكري: إن واقع التأمين يسير باتجاه التعافي وتقوم المؤسسة حالياً بنشر الثقافة التأمينية من خلال الندوات والمحاضرات.

وأكدت حاج بكري على ضرورة تواصل مسؤول التأمين الصحي بالقطاعات العامة لحل المشاكل التي تطرأ لزملائه، مؤكدة على وجود خط ساخن لحل المشاكل وأن الشكاوى تكون سرية، مشيرة إلى وجود تحديث دائم للجهات الصحية المتعاقدة والتي تعبر ملزمة بتقديم الخدمة لغاية نهاية العقد.

ت: هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار