“أجراس العودة فلتقرع ” مهرجان ثقافي يهتم بالنضال الأدبي دعما لصمود غزة

الجماهير || أسماء خيرو

نظرا لما قدمه مهرجان ” أجراس العودة فلتقرع ” من ثراء فني وأدبى لابد من اعتباره حدثا ثقافيا اهتم بجوهر النضال الأدبي دعما لصمود الشعب الفلس.طيني في غ.زة .

وركز المهرجان الذي أقامه النادي العربي الفلسطيني -بالتعاون مع اتحاد الكتاب الصحفيين الفلسطينيين، على تقديم اللوحات التعبيرية والمسرحية والفقرات الفنية والأدبية الهادفة التي تخدم القض.ية الفلسط.ينية خاصة والقض.ية العربية الإنسانية عامة .

من جهة أخرى شاركت مجموعة من المواهب الأدبية من ملتقى معين بسيسو الأدبي التابع للنادي العربي الفلسطيني بتقديم قصص وقصائد شعرية ونثرية تمحورت حول نضال الشعب الفلس.طيني في غ.زة ونضال محور الم.قاومة .

وعكست الفقرات الأدبية والمسرحية والفنية للمشاركين مدى التفاعل الحسي والفني مع المعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلس.طيني في غ.زة من مجـ. ـازر وانتهـ. ـاكات يندى لها الجبين .

وأشار الشاعر محمود علي السعيد رئيس فرع حلب لاتحاد الكتاب والصحفيين الفلسطينيين ، بأن هذا اليوم التاريخي الذي سيسجله التاريخ حقيقة ناصعة على جدار الزمن فيه تنادى النادي العربي الفلسطيني والاتحاد العام للصحفيين الفلسطينيين لإقامة مهرجان نض.الي ثقافي عروبي بعنوان ” أجراس العودة فلتقرع “.

وبين الشاعر السعيد بأن المهرجان يتسم بالثراء الفني والأدبي إذ يتضمن الفقرات الفنية والمسرحية إضافة إلى تقديم كوكبة من ملتقى معين بسيسو مجموعة من القصص والأشعار حول نضال أهل غ.زة ومحور الم.قاومة ” المحور الرديف والأصيل” الذي يدعم كل القضايا المصيرية مبينا بأن القصائد والقصص مهداة إلى الأهل في غ.زة الصامدة التي تنزف يوميا وتدفع ضريبة المواقف النض.الية دماء ، ولكن رغم وجود الضحايا والقتلى والتشريد والضياع هنالك انتصارات ميدانية جسدتها المق.اومة الفلس.طينية ، وسيكون النصر للشعب الفلسط.يني المن.اضل ، والنصر للقضايا العادلة ولقض.ية  فلس.طين ورمزها الكبير الق.دس الشريف مهما تكالبت المحن والدول الاستعمارية والغربية وعملاؤها من الدول العربية المطبعة ، ولابد للحق أن ينتصر.

ووفقا لعادل عبد الحق مسؤول الجناح السياسي في لواء القدس أقيم المهرجان تزامنا مع أعياد الميلاد المجيدة ، ميلاد السيد المسيح الفدائي الأول في التاريخ الذي كان جهاده في فلسطين المحتلة وإسناداً لأهل غ.زة المح.تلة ، وتوافقا مع كل الأحداث المق.اومة التي حدثت في هذا التاريخ من تحرير حلب وصولا إلى استشهاد القياديين والمناضلين ، لذلك كانت رؤية العمل على عمل ثقافي مقاوم يمثل العنوان ( أجراس العودة فلتقرع ) وإيصال رسالة مق.اومة لأهلنا في غ.زة .

ولفت الشاعر الشاب مهند رائد الطوفي مدير ملتقى معين بسيسو الثقافي بأن الملتقى تأسس في الشهر العاشر من عام 2023 برعاية من قائد لواء القدس المهندس محمد السعيد وبتوجيه من الشاعر محمود علي السعيد ، ويعنى باستقطاب المواهب الشابة وتدريبها على طريقة الإلقاء الصحيحة والكتابة الأدبية مشيرا الى أنه شارك بقصيدة شعرية بعنوان “جندي ونفق ” وإلى أن المهرجان جاء ليؤكد على أن أجراس العودة ستظل تقرع لأن العودة حق وفلس.طين ستعود والأرواح ستبذل فداء لهذا الحق .

وقال الأديب عبد الحميد ديوان : لقد جئنا اليوم إلى المهرجان لنشارك ونقدم على الأقل كلمة انتصار وتشجيع للمق.اومة العظيمة التي تكتب الآن تاريخا جديدا للأمة العربية، ولو نستطيع أن نقاتل معهم فلن نقصر أبدا .

ت : هايك أورفليان

»»»»»

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب:

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار