مطالب فلاحية بإجراء الفحوص الفنية للجرارات الزراعية و الحصادات ضمن الوحدات الإدارية في الريف 

الجماهير || رفعت الشبلي
 وصلت عدة شكاوى لصحيفة الجماهير من عدد من الفلاحين يشرحون فيها معاناتهم من مشكلة إجراء الفحوص الفنية للجرارات الزراعية بمديرية النقل بحلب ، بعد أن  بدأت شركة تكامل للمحروقات بالطلب من الفلاحين إجراء فحص فني للجرارات ، حتى يتمكن الفلاح من الحصول على بطاقة آلية زراعية تخوله الحصول على كمية من الوقود المدعوم  ، الأمر الذي  يسبب زيادة تكاليف إحضار الجرارات من مسافات بعيدة إلى مديرية النقل بالسريان وسط المدينة  – مصاريف وقود ، إزدحام للشوارع و صعوبة قيادة الجرار أو الحصادة ضمن الشوارع و مهلة الإنتظار الطويلة لإجراء الفحص الفني .
الجماهير تسائلت عن الوضع الحالي للفلاحين في مديرية النقل ، كيف يصل الجرار  إلى مركز فحص الآليات  ؟
كم المدة التي ينهي بها الفلاح الفحص الفني للجرار  ؟
أليس هناك تكاليف باهظة على الفلاح جراء غلاء اسعار الوقود ؟
أليس من الأحرى لمديرية النقل إيجاد حلول لهذه المشكلة ؟
حاولت #الجماهير إيجاد جواب على هذه الأسئلة ، من خلال لقاء الفلاحين و المعنيين مديرية النقل بحلب  .
العم ابو اسعد من قرية القليعة شرق خناصر صاحب جرار فرات 70  أوضح أن المسافة التي قطعها قدوما إلى حلب لإجراء الفحص الفني للجرار تصل لنحو 70 كم وهو مازال بانتظار الدور لإجراء الفحوص الفنية  متوقعا انتهاء الفحوص حول الساعة الواحدة ظهرا أو بعد ذلك ، متسائلا متى يصل إلى أهله اليوم واذا كان بانتظاره طريق الرجعة نحو 70 كم أخرى  ؟
احمد درويش صاحب جرار فرات 60  أيضا أوضح أن جراره احضره من قريته بالقرب من عسان و الوصول لمديرية النقل يكلف وقود نحو 20 لتر مازوت ، لمسافة تصل 80 كم ذهابا و إيابا ، ما يعني نحو 240 ألف ليرة سورية ، اذا تم شراء الوقود بالسعر غير المدعوم أي ما يقارب 12  ألف ليرة سورية للتر الواحد  .
ابو رشيد صاحب جرار فركسون 60 أشار إلى صعوبة القيادة ضمن الشوارع المزدحمة بالآليات ، وخصوصا البطء الشديد للجرار أثناء القيادة مقارنة مع باقي المركبات الأخرى،  اضافة الى الازدحام الشديد ضمن ساحة الفحوص الفنية  .
من جهته بين  المهندس رامي الحسن مدير النقل بحلب أنه و بموجب قرار وزارة النقل فإن مديرية النقل بحلب على استعداد لإجراء الفحوص الفنية للجرارات الزراعية و الحصادات ضمن الوحدات الإدارية أو الشرطية الأقرب إلى مكان تواجد الآلية بكل الريف الحلبي .
و أوضح الحسن أن على الفلاحين التواصل مع رؤساء المجالس المحلية بكل بلدية الراغبين بإجراء الفحوص الفنية للجرارات الزراعية و الحصادات  ، و إعلام مديرية النقل بحلب بموجب كتاب من البلدية يتضمن اسم مالك الآلية و رقم اللوحة عن اعداد الآليات حتى يتم إرسال لجنة من مديرية النقل لفحص هذه الآليات على أن لايقل عدد الآليات عن سبعة آليات ، مشيرا إلى ان هذه الخطوة كانت تنجز من قبل الأزمة للتسهيل على الفلاحين .
و عن الإزدحام في مركز الفحوص الفنية الحالي بالسريان أوضح المهندس الحسن إلى ان مسارب الفحوص الفنية بنقارين ” مكان مديرية النقل سابقا ” أصبحت جاهزة بانتظار قرارات وزارة النقل للبدء بالفحوص الدورية بمحلة نقارين الأمر الذي يخفف من الازدحام في مركز فحص الآليات  .
»»»»»
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب:
??
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار