كرس حياته للتمثيل والإخراج الإذاعي والمسرحي… وفاة الفنان غسان مكانسي

الجماهير || أسماء خيرو

توفي مساء أمس الفنان المسرحي غسان مكانسي إثر تأزم حالته الصحية بعد معاناة طويلة مع المرض عن عمر ناهر الـ 74 عاما ً.

ولقد نعت نقابة الفنانين في سورية الفنان مكانسي مؤكدة رحيله بعد مسيرة حافلة من العطاء الفني والمسرحي بسبب نوبة قلبية أصيب بها مساء يوم الجمعة بتاريخ 12/1/2024 / نقل على إثرها إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية.

وشغل مكانسي مناصب عدة ومنها مدير مسرح نقابة الفنانين، وأمين سر النقابة ، ومدير مسرح الساعة ، ومدير نادي شباب العروبة للآداب والفنون ،كما كان عضوا في نقابة الفنانين منذ عام 1976 ، وعضو شرف في جمعية بيت القصيد الثقافية ، وأحد المخرجين السوريين الاذاعيين والمسرحيين الذين ارتبطت حياتهم الابداعية بتقاليد المسرح السوري العريق .

ويرى كثير من الفنانين الذين عاصروه بأن الراحل كان شخصية محبة ومعطاءة كرس حياته للتمثيل والإخراج الإذاعي المسرحي وأثرى المشهد الفني والمسرحي بأدواره المتميزة .

ومن أبرز الأعمال التلفزيونية التي شارك فيها .

البيوت أسرار ، حي المزار ، سيرة آل الجلالي ، الفراري ، يوميات مدير عام” الجزء الأول ” ، باب الحديد ، الحقد الأبيض ، أياد في الظلام ، ربيع بلا زهور ، الهروب إلى القمة، شخصيات على الورق ، الوردة الأخيرة .

ويذكر بأن الفنان الراحل من مواليد حلب عام 1950 درس فيها وكانت انطلاقته من نادي شباب العروبة على يد الفنان أحمد حداد ومن ثم احترف الفن في نقابة الفنانين على يد الفنان عبد الوهاب جراح والد الفنان محمد خير جراح تعرف عليه الجمهور من خلال إذاعة حلب في المسلسل الإذاعي ( صور ملونة ) تميز بأنه شخصية متعددة المواهب أتقن الإعداد والإخراج المسرحي والإذاعي والتمثيل.

»»»»»

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

 

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار