“طوفان الأقصى أبعاد ودلالات ” في محاضرة ..وتغيير المعادلات الاستراتيجية الكبرى نحو التحرير والعودة

الجماهير || أسماء خيرو

قدم المحامي سمير  نجيب عضو اتحاد الصحفيين الفلسطينيين  محاضرة بعنوان” معركة ” ط.وفان الأق.صى أبعاد ودلالات” بتنظيم من شعبة الموظفين بالتعاون مع مديرية الثقافة في حلب وذلك في المركز الثقافي في العزيزية .

وقد تمحورت المحاضرة التي قدمها أحمد العبسي رئيس المركز الثقافي في هنانو حول معركة السابع من تشرين الأول ( ط.وفان الأق.صى)، أبعادها الإقليمية والدولية , وإظهار مدى العلاقة الاستراتيجية التي تحكم الكيان الصهيوني مع المعسكر الغربي ،وموقف محور المقـ. ـاومة من المعركة ، وحرب غزة وترابط دعم المحور ومشاركته في المعركة إسنادا ودعما للم.قاومة والشعب في غ.زة.

وأوضح المحامي نجيب بأن اختيار عنوان المحاضرة ليس من قبيل الصدفة وأن معركة ط.وفان الأقصى شكلت محطة تاريخية في مسار النض.ال الفلس.طيني ومسار الص.راع العربي الص.هيوني.

ولفت المحامي نجيب إلى أن معركة ط.وفان الأق.صى ليست نبتا شيطانيا وليست مغامرة بل هي نتاج تراكم كمي من الن.ضال والتضحيات فكانت نقطة حاسمة ومصيرية غيرت مفاهيم الص.راع صباح السابع من أكتوبر.

وبين المحامي نجيب بأن أهمية معركة” ط. وفان الأق.صى ” جاءت من أنها خطوة جريئة ببعدها الثوري لتغير موازين القوى ومفهوم الأمر الواقع وبالتالي ارتكبت ذنبا لا يغتفر لدى الك.يان الص.هيوني، فكان العقاب الجماعي والذي مازال حتى اليوم ح.رب إبادة تمارس بحق الش.عب الفلس.طيني عقابا لمحاولة معركة “ط.وفان الأق.صى ” تغيير موازين القوى .

وأشار المحامي نجيب إلى أن معركة ” ط.وفان الاق.صى” أكدت على حقائق متعلقة بالبعد الراهن إذ جاءت لتبييض السجون من الأس.رى الفلس.طينيين والعرب لدى سجون الاح.تلال الص.هيوني ، مضيفا بأن البعد الاستراتيجي جاء في ظل ظروف ذاتية ومعقدة .

وأكد المحامي نجيب بأن معركة “ط.وفان الأق.صى” كانت ضمن المبادرات القليلة جدا على مدار سنوات الص.راع الع.ربي الص.هيوني والتي بادرت فيها الم.قاومة الفلس.طينية ببدء المع.ركة مع الك.يان الص.هيوني وهذه خطوة ليست هامشية وثانوية بل هي نقطة مهمة جدا في إطار مفهوم الص.راع مع الك.يان الص.هيوني حيث جاءت في ظل أوضاع عربية متهالكة وفي ظل مسار تطبيعي خطير جدا وبالتالي جاءت لوقف هذا التطبيع، وإحراج الأنظمة المطبعة مع الاح.تلال الص.هيوني .

ونوه المحامي نجيب بأن الهدف الاستراتيجي لعملية ” ط.وفان الاق.صى ” قد تحقق بضرب إرادة البقاء لدى المستوطن الص.هيوني وكسر إرادة القتال لدى الجندي الص.هيوني مبينا بأن من أبرز مادلت عليه معركة” ط.وفان الأق.صى “على أرض الواقع مدى هشاشة الكيان الصهيوني عسكريا وأمنيا وسياسيا إضافة إلى أنه ظهر لكل العالم العلاقة الاستراتيجية التحالفية بين الكيان والغرب وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية.

وختم المحامي نجيب المحاضرة بالحديث عن أهمية دور محور الم.قاومة منذ اليوم الأول الذي شارك به بشكل أو آخر لدعم وإسناد المق. اومة الفلس.طينية وشعب غ.زة كما تحدث عن دعم سورية ولبنان والموقف اليمني الشجاع لافتا إلى ثقته بأن المستقبل مابعد السابع من أكتوبر سيكون بالتأكيد لصالح الشعب الفلس. طيني ، فلقد تغيرت المعادلات الاستراتيجية الكبرى نحو طريق التحرير والعودة للشعب الفلس.طيني.

ت : هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار