ورشة عمل توعوية حول الاحتياجات الوطنية لمركبات (الهيدروفلوروكربونات) المعدلة

الجماهير – محمد العنان

انطلقت في محافظة حلب صباح اليوم أعمال ورشة العمل التوعوية حول الاحتياجات الوطنية والانشطة التمكينية للتخفيض التدرييجي لمركبات”الهيدروفلوروكربونات” (وفق تعديل كيغالي) في الجمهورية العربية السورية والتي تقيمها وزارة الادارة المحلية والبيئة -مديرية السلامة البيئية -بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة ومركز الأعمال والمؤسسات السورية .

وأكد نائب رئيس المكتب التنفيذي بمجلس المحافظة أحمد الياسين خلال افتتاح ورشة العمل على أهمية هذا المشروع الذي يعتبر حاجة وطنية لمواكبة التطور الحاصل في صناعة التبريد والتكييف والعزل لما يمثله من انعكاسات مختلفة على النواحي الاقتصادية والاجتماعية بهدف تحقيق الالتزام ببروتوكول مونتريال وتعديلاته وخاصة تعديل ( كيغالي ) الأخير ، مبيناً أهمية الورشة في التعريف بالأولويات الوطنيةخصوصاً في هذه المرحلة الهامة التي تمر فيها سورية .
وبين عضو المكتب التنفيذي المختص بمجلس المحافظة سمير جعفر أهمية هذه الورشة في تعزيز القدرات المؤسساتية وإعادة تأهيل منظومات البنية التحتية والبيئية لبلوغ غايات التنمية المتوازنة وتحقيق أمنها البيئي وتلبية الحاجات بعيدة المدى.

من جانبه أوضح المهندس ابراهيم العلان من مديرية السلامة البيئية في وزارة الادارة المحلية والبيئة – المنسق الوطني لاتفاقية فيينا – أن هذه الورشة تقام في سياق سلسلة من الورشات في جميع المحافظات السورية لتوعية أصحاب العلاقة بأهمية تعديلات ( كيغالي) للتخفيض التدريجي لمركبات الكربون الهيدرو فلورية وفق تعديل “كيغالي” في الجمهورية العربية السورية وتعريف أصحاب العلاقة بما يخدم المصلحة الوطنية .
ويشارك في الورشة ممثلون عن عدد من الجهات الحكومية المعنية ذات الصلة .
ت: هايك اورفليان
رقم العدد ١٦١٨٤

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إعلانات الجماهير نشرة إعلانية الكترونية العدد رقم / 679 / ليوم الخميس 25 – 7 – 2024 أبو سعدى للجماهير: السلة السورية تفتقد للاستراتيجية.. قرار الأجنبي الواحد ايجابي و من يمتلك "هابو" ي... وصول 185 طالبا وطالبة لأداء امتحانات التكميلية في حلب تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر