مع بدء تسجيل طلبة الجامعة .. مشاهد الازدحام تتكرر سنوياً على فروع العقاري .. تسهيلات جديدة هذا العام منها الدفع الالكتروني

الجماهير – وسام العلاش

مشهد الازدحام المتكرر في كل عام على كوات فرع المصرف العقاري في جامعة حلب مع بدء التسجيل على المفاضلة الجامعية أصبح روتيناً معتاداً ،حيث ازدحام الطلاب لتأمين إيصال التعليم الموازي لاستكمال أوراق المفاضلة .
وازدادت المشكلة هذا العام تزامناً مع التسجيل لمواد التعليم المفتوح حيث الأعداد الكبيرة للطلبة المجتمعين عند الكوات منذ ساعات الصباح حتى نهاية الدوام الرسمي لاستقبال طلبات الطلاب.

ولمعرفة أسباب هذا الازدحام التقت “الجماهير”مع مدير فرع المصرف العقاري في جامعة حلب علاء عطعط والذي أعاد الأسباب إلى النقص الحاد في عدد الموظفين لدى المصرف، حيث يوجد أمين للصندوق عدد/٢/ومشرف واحد للصرافات ،إضافةً لتوفر/٣/كوات فقط لتسيير أمور الطلبة.

وأضاف عطعط أن المشكلة تفاقمت هذا العام علماً أنها بدأت من العام الماضي بسبب تسجيل طلاب التعليم المفتوح لرسوم بعض المواد مع التسجيل لسلفة التعليم الموازي/٢٥٠٠٠/ليرة والتي بدأت من الأحد الماضي.

وأوضح عطعط أن المصرف اقترح عدة حلول باشر بتنفيذها للحد من الازدحام الحاصل أمام كوات المصرف بتحويل الطلاب لمصرف التسليف الشعبي بفروعه في العبارة والعروبة و اعزاز الكائن في عبارة الكهرباء و بارون بالإضافة لأفرع المصرف العقاري ،كما ويستطيع الطلاب استخدام خاصية الدفع الإلكتروني لدفع الرسوم من أي حساب جاري من أجل تفادي مشكلة الازدحام.

و بشكل عام يقول عطعط هناك عدة اقتراحات للعام الدراسي القادم ٢٠٢١-٢٠٢٢ حيث سيتم تحويل طلاب التعليم الموازي للطب البشري والأسنان والآداب لدفع رسومهم عن طريق مصرف التسليف الشعبي للحد من ظاهرة الازدحام الطلابي.
ت: هايك اورفليان
رقم العدد 16185

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إعلانات الجماهير نشرة إعلانية الكترونية العدد رقم / 679 / ليوم الخميس 25 – 7 – 2024 أبو سعدى للجماهير: السلة السورية تفتقد للاستراتيجية.. قرار الأجنبي الواحد ايجابي و من يمتلك "هابو" ي... وصول 185 طالبا وطالبة لأداء امتحانات التكميلية في حلب تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر