مدير الصرف الصحي : الاختناقات المطرية طبيعية نتيجة غزارة الأمطار ولا يوجد مشكلة في المصافي

الجماهير – رفعت الشبلي

أوضح المهندس محمد بهاء حج حسين مدير شركة الصرف الصحي بحلب أن عمال الشركة يقومون بواجباتهم على اكمل وجه ، و من الطبيعي يتم العمل أثناء سقوط الأمطار للتأكد من عمل مصارف المياه و خصوصاً عند المطرة الأولى و لا يوجد مشكلة في المطريات ولو كان هناك مشكلة لظلت بقايا المياه متواجدة في الشوارع .
و أشار حج حسين إلى أن عمال الشركة استمروا بالعمل حتى الساعة ١٠ ليلا ، كون كمية الأمطار بلغت نحو ٢٠ مم بحسب الأرصاد ، إضافة الى قوة الأمطار و غزارتها قامت بجرف الكثير من اوساخ الشوارع ، حيث قام عمال الشركة بمعالجة الاختناقات المطرية على الفور من اعمال تسليك و تنظيف و نقل الاوساخ ولم يتم تأجيل اي عمل ، و أضاف انها فرصة لاختبار جاهزية المصافي المطرية و جهوزية كوادر الشركة .
و بين مدير شركة الصرف الصحي بحلب أنه نتيجة سيل الرمال وصل لارتفاع متر في منطقة الزبدية كان هناك اختناق مطري استمر نحو ساعة حتى قام عمال الشركة بتجريف الرمال المتراكمة .
و لفت إلى أن هناك عدة أماكن بحلب تشهد اختناقات مطرية نتيجة انخفاضها الا ان مصارفها المطرية تعمل بانتظام – الفيض ، جسر الحج ، العوارض ، منطقة شارع فيصل باتجاه الرازي و اتحاد نقابات العمال .
و أكد مدير شركة الصرف الصحي بحلب أنه يتم تنظيف المصارف المطرية بشكل دوري قبل سقوط الأمطار ، كما أكد أن كوادر الشركة جاهزة على مدار الساعة و لأي ظرف طارئ .
رقم العدد ١٦٢١٤

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار