بطول ١٢٠٠ متر .. استبدال قنوات الصرف الصحي بسد اللوز

الجماهير – رفعت الشبلي

اوضح المهندس محمد بهاء حج حسين مدير الشركة العامة للصرف الصحي بحلب ان الشركة تقوم بأعمال استبدال شبكة صرف صحي للأقنية القديمة بمنطقة سد اللوز والشعار بطول يصل إلى ١٢٠٠ متر .
وبين حج حسين أن وجود المياه الجوفية في تلك المنطقة – عبارة الجيسي- وضخ الأهالي المياه إلى الاقنية بالمضخات للتخلص من المياه الجوفية، الأمر الذي سرع العمل بهذا المشروع و وضعه على قائمة الأولويات في المدينة خوفاً على الأبنية المجاورة لتجمع المياه ، مشيراً إلى أن غالبية أعمال الشركة تتركز في الأحياء المحررة من الارهاب .
أما بخصوص تزفيت الشوارع التي تم العمل بها بين المهندس حج حسين ان هناك بعض الشوارع ستقوم الشركة بتزفيتها بعد أعمال الاستبدال للأقنية، كما أن بلدية حلب ممثلة بالقطاع المختص أخرت تزفيت بعض الشوارع الى حين الانتهاء من أعمال شركة الصرف الصحي ، لافتاً الى أن الانتهاء من المشروع سيكون قبل نهاية المدة المحددة كونه تم تنفيذ ٥٠ بالمئة من الاعمال .
بدوره المهندس محمد ترمانيني المشرف على أعمال مشروع استبدال قنوات الصرف الصحي بسد اللوز أوضح أن الأعمال تشمل استبدال الاقنية القديمة بأنابيب بيتونية – ٢٠٠ متر و قطر ١٢٠ سم للشارع الرئيسي ، ٥٠٠ متر أنابيب بيتونية قطر ٦٠سم لأحد الشوارع الفرعية و ١٠٠ متر لبعض الشوارع الفرعية أيضاً بقطر ٤٠ سم وذلك بحسب كل شارع .
وبين ترمانيني أن هذا المشروع يخدم منطقة سد اللوز و جزء من الشعار و بعض الحارات المجاورة.
رقم العدد ١٦٢١٦

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار