النقل الداخلي : توزيع عمل الباصات حسب كثافة الخطوط منعاً لحالات الازدحام

الجماهير / أنطوان بصمه جي

بيّن مدير الشركة العامة للنقل الداخلي بحلب المهندس حسين سليمان لـ “الجماهير” خلال وجوده مع كادر الشركة في ساحة الجامعة الآليات الجديدة لمعالجة وتخفيف الازدحامات في النقاط والمحاور التي تشهد كثافة في عدد الركاب ، مبيناً أنه تم العمل عليها منذ منتصف الشهر المنصرم لتخفيف الازدحامات و مؤازرة ساحة الجامعة من أجل خط الحمدانية وصلاح الدين وحلب الجديدة .
وتقوم الآلية الجديدة على التواجد بشكل يومي من الساعة الواحدة ظهراً حتى الرابعة عصراً في ساحة الجامعة والمحاور المؤدية إليها والقيام بتوجيه السائقين وزج ما يقارب 15 باصاً في ساحة الجامعة من أجل نقل المواطنين والطلاب إلى منازلهم .

وحول آلية توزيع الباصات في فترة ذروة الازدحامات، تابع المهندس سليمان أنه يتم توفير باصات النقل الداخلي بحسب الحاجة ورفد باصات لخطوط كل من صلاح الدين والحمدانية وحلب الجديدة بالإضافة إلى تنظيم سير باصات خطي الدائري الشمالي والجنوبي .
وفيما يتعلق بنقاط تمركز المراقبين للإشراف على مسير الباصات أكد السليمان وجود نقاط محورية عديدة منها دوار الصخرة ودوار العمارة وساحة عمر أبو ريشة مبيناً أن الآلية الجديدة لاقت ارتياحاً لدى المواطنين .

مشيراً الى أن عدد باصات الشركة العامة للنقل الداخلي بحلب 147 باصاً موزعة على ثماني خطوط في الريف و 8 خطوط في المدينة، بالإضافة إلى تخديم 22 محوراً للمعلمين وتخديم خطوط حلب الجديدة والحمدانية وخط صلاح الدين والأعظمية.

ت – هايك
رقم العدد ١٦٢٤٥

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار