غرفة تجارة حلب بعد أربع سنوات من التحرير .. العمل مستمر على إعادة الحياة التجارية والاقتصادية للمدينة ..مبادرات ومعارض وأسواق تصديرية جديدة

 

الجماهير-وسام العلاش

أكد محمد عامر حموي رئيس غرفة تجارة حلب أن غرفة التجارة كانت ومازالت تواكب تطورات الوضع المعيشي والحالي لكافة شرائح المجتمع خاصة بعد أربع سنوات من النهوض والتعافي من يد الإرهاب الذي طال المدينة واقتصادها مضيفاً بأن العمل مستمر من خلال انعاش وإعادة الحياة الاقتصادية للمدينة من خلال المشاريع والمبادرات والمشاركة في المعارض المحلية والدولية .

مؤكداً أنه حالياً يتم العمل على مواجهة التحديات الإقتصادية وهي مرحلة جديدة بعد الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري في انهاء يد الإرهاب وتأتي هذه المرحلة من خلال تفعيل العمل مع الدول الصديقة لتحقيق التعاون الاقتصادي وفتح اسواق تصديرية جديدة وتنشيط تبادل السلع وتذليل العقبات أمام التحويلات المالية التي نشأت بسبب الحصار الاقتصادي الظالم على سورية.

وأوضح أيمن الباشا خازن غرفة تجارة حلب بأن غرفة التجارة واكبت الأحداث التي ألّمت بالمدينة وكان لها عدة نشاطات حيث تم تشكيل صندوق لتقييم الأضرار إضافةً للجنة دعم فورية للبيوت التي طالتها يد الإرهاب كما تم إعادة ترميم مقر الغرفة الرئيسي بعد أن كان خط التماس مع الإرهابيين ، وبالنسبة للأسواق قامت غرفة التجارة بإعادة الحياة إلى الأسواق القديمة إلى سابق عهدها وخلال فترة وجيزة مثل خان الوزير وسوق الجمرك وإقامة المعارض فيها بالتعاون مع لجنة سيدات الأعمال والتي وفرت للمستفيدات فرصة لترويج منتجاتهن ودعمهنّ اقتصادياً .

وأشار الباشا إلى مشاركة الغرفة المستمر في المعارض كمعرض دمشق الدولي وتقديم التسهيلات لكافة المشاركين مادياً ومعنوياً ومثله في معرض المنتجين في التكية السلمانية والذي شارك فيه اكثر من /٨٠/ منتجاً من حلب حيث قدمت غرفة التجارة منح لتراخيص سجل تجاري لمدة عام لأصحاب المشاريع المتوسطة والمتناهية الصغر وطاولات مجانية في المعرض لعرض منتجاتهم كما تم تشكيل لجان الأسواق لنقل معاناة التجار وتسهيل الصعوبات التي تواجههم مع الجهات العامة والمعنية.

سامر نواي عضو مجلس إدارة في الغرفة بين من جهته أنه تم فتح أسواق ومبادرات من قبل التجار للبيع مباشر من المنتج للمستهلك إضافةً لدعم الليرة السورية باستمرار.

ويضيف نواي بأن هناك اجتماعات مستمرة لتذليل الصعوبات ومحاولة لفتح أسواق تصديرية جديدة عبر المنافذ الحدودية مع الدول الصديقة إضافةً لندوات تثقيفية بالتعاون مع كلية الحقوق /للتحكيم التجاري / كما هناك تحضيرات للمشاركة في معرض بغداد الدولي في مطلع العام القادم.

ت: هايك أورفليان

رقم العدد 16250

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار