بمشاركة ٨٧٤ عاملاً من صحة حلب ..تنطلق اليوم أيام التلقيح الوطنية

الجماهير – عامر عدل

أوضح معاون مدير صحة حلب الدكتور مازن حاج رحمون أن صحة حلب أنهت كافة الاستعدادات اللازمة لبدء أيام التلقيح الوطنية ومتابعة المتسربين اليوم وتستمر حتى ١٣ من الشهر الحالي، والتي تستهدف الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات.
وبين رحمون أن الحملة تنفذ بمشاركة ٨٧٤ عاملا من مديرية صحة حلب موزعين على ٦٤ مركزا صحيا وعبر ٩٩ فريقا جوالا، مضيفا أن عدد الاطفال الذين سيتم تقيم حالتهم التلقيحية ٣٤٨٨٦١ طفلا، والمستهدفين هم الاطفال المتسربين من اللقاح وعددهم ٩٧٩٢ طفلا.
وأكد معاون مدير صحة حلب أن اللقاح مجاني وآمن وموصى به من قبل منظمة الصحة العالمية كما أن الاستجابة المناعية للقاحات لا تعطل أو تؤثر على استجابة الجهاز المناعي للأطفال تجاه كوفيد 19 ولاتمنع الأعراض الشائعة مثل الرشح أو الإسهال أو ارتفاع الحرارة البسيط من التلقيح.
ودعا رحمون الأهالي إلى اصطحاب أطفالهم للمراكز الصحية أو الفرق الجوالة لتقييم حالتهم التلقيحية وإعطائهم اللقاحات المستحقة.
جدير ذكره أن اللقاحات المشمولة ببرنامج التلقيح الوطني تعزز مناعة الأطفال ضد أمراض منها شلل الأطفال والحصبة والحصبة الألمانية والتهاب الكبد البائي والأمراض التي تسببها المستديمة النزلية والسعال الديكي والدفتريا والكزاز والسل والنكاف.
رقم العدد 16367

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار