أعداد العائلات المتضررة في تزايد … ومركز كمال زينو في بستان القصر بحاجة للمزيد من المستلزمات الأساسية

الجماهير || أسماء خيرو

ماتزال العائلات المتضررة من الزلزال تتوافد إلى مراكز الإيواء من كل حدب وصوب نتيجة إخلائهم من الأبنية المتصدعة من قبل لجان السلامة العامة .

وفي رصد للجماهير لواقع مركز مدرسة كمال زينو للإيواء أكدت سمية حبال مديرة المركز بأن العائلات توافدت بشكل كبير من مناطق السكري ، والفردوس وبستان القصر نتيجة إخلائهم من المباني المتضررة وأنه حتى الساعة بلغ عدد القاطنين في المدرسة 240 فردا وهم بحاجة ماسة للمستلزمات الأساسية من محروقات ، وأغطية ، وفرش ، وحليب أطفال ، وطعام ، وماء .

وأشارت حبال بأن مديرية التربية وجمعية نماء ومنظمة الهلال الأحمر ، والمبادرات الأهلية زودوا المركز بكميات محدودة من الحاجيات الأساسية منذ بداية الزلزال ولكن تلك الكميات لم تكن كافية لتغطية حاجة 50% من العائلات المتضررة القاطنة داخل المركز مطالبة بمزيد من الدعم ورفد المركز بالسرعة القصوى .

الجماهير وقفت مع الشاب محمود شوا أحد القاطنين داخل المركز والذي أوضح بأن عائلته تتألف من 9 أفراد من بينهم 3 من ذوي الاحتياجات الخاصة وأنه جاء إلى مركز كمال زينو منذ أيام من منطقة السكري حيث تم إخلائه من البناء لوجود تصدعات خطيرة ..

وبين شوا بأن منذ إقامته لم يصل عائلته وعائلات كثيرة داخل المركز من المستلزمات الأساسية سوى القليل كون أعداد العائلات لمتضررة هائل جدا مطالبا الجهات المعنية والمنظمات والجمعيات الخيرية تقدير أحوالهم الضعيفة والسيئة والاهتمام بهم أكثر .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار