مقطوعات موسيقية كلاسيكية عالمية ومعاصرة لأوركسترا الحجرة “كوميداس”

الجماهير – أنطوان بصمه جي

أقامت لجنة معهد آرام خجادوريان للموسيقا التابعة لجمعية الشبيبة الأرمنية عرضها الأول من  الأمسية الموسيقية والتي أحيتها أوركسترا الحجرة “كوميداس” بقيادة الدكتور سركيس اسكانيان على مسرح الجمعية الخيرية العمومية الأرمنية.

قدمت الأوركسترا خلال الأمسية مجموعةً من المقطوعات الموسيقية الكلاسيكية، من مؤلفات عالمية مشهورة ومؤلفات أرمنية مميزة. حيث تميزت العروض بتناغم موسيقي رائعٍ وإبداعٍ فريد من قبل العازفين، الذين أظهروا مهاراتهم العالية وقدراتهم الموسيقية الاستثنائية.

ونوعت الأوركسترا في الآلات الموسيقية بين الكمان والبيانو والتشيللو، وقدمت مزيجاً من الموسيقا الكلاسيكية والمعاصرة ومقطوعات من التراث الأرمني ومن عصر الباروك.

وأضح قائد الأوركسترا الدكتور سركيس اسكانيان أن تأسيس الأوركسترا يعود لعام 2005 وتقدم بشكل دوري أمسيات موسيقية في دمشق وحلب واللاذقية، كما شارك عازفوها والذين يصل عددهم إلى 25 عازفاً وعازفةً في عدة ورشات عملٍ بإشراف عازفين وخبراء عالميين.

أبدع الدكتور سركيس اسكانيان في قيادة الأوركسترا، حيث أظهر قدرته على التحكم باللحن والإيقاع، وخلق انسجامٍ موسيقيٍ رائعٍ بين العازفين. لاقى أداء الأوركسترا إعجاب الحضور، الذين عبروا عن تفاعلهم من خلال التصفيق الحار بعد كل مقطوعة موسيقية.

حضر الأمسية القس الدكتور هاروتيون سليميان رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية وعدد من رجال الدين بالإضافة إلى رؤساء الجمعيات الخيرية ونخبة من محبي الموسيقا الكلاسيكية، من شخصيات ثقافية واجتماعية ومهتمين بمجال الموسيقا.

يذكر أن العرض الثاني لأوركسترا الحجرة “كوميداس” سيكون يوم غد الأحد.

تصوير: هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار