حلب تحتفي بعيد الجيش العربي السوري بفعاليات فنية على مسرح نقابة الفنانين

الجماهير || أنطوان بصمه جي
شهد مسرح نقابة الفنانين بحي الجميلية، مساء اليوم، فعاليات فنية نظمتها مديرية الأنشطة الفنية والرياضة بالتعاون مع مديرية التربية بحلب وفرع اتحاد شبيبة الثورة بحلب ودائرة المسرح المدرسي، وذلك احتفالاً بعيد الجيش العربي السوري قدمته فرقة “إبداع” بمشاركة 15 طالباً في فرقة الكورال و 11 عازفاً على مختلف الآلات الموسيقية.
وقدمت الفرقة المشكلة من طلاب المدارس في حلب من مختلف الروابط الشبيبة باقة متنوعة من الفقرات الفنية التي عكست مدى حبهم لوطنهم وتقديرهم لدور الجيش وبطولاته في حماية البلاد وبسط الأمن والأمان فيه، وشملت الفعاليات تقديم أغانٍ وطنية وتراثية، ولوحات رقص شعبية، حملت جميعها في طياتها رسائل وفاء وعرفان للجيش الذي قدم التضحيات الجسام في سبيل الوطن.
وأوضح مدير تربية حلب المهندس مصطفى عبد الغني لـ “الجماهير” أن أهمية الفعالية تأتي من كونها تعزز الروح الوطنية لدى الأجيال الشابة ومباركة لأبطال الجيش في عيدهم، متمنياً لهم دوام الصحة والعافية ودوام العزة والنصر. وأنه لابد أن نحقق بقوتهم وعزمهم وإصرارهم النصر تلو الآخر حتى دحر جميع الطغاة والمعتدين الذين حاولوا العبث في البلاد، مضيفاً أن مشاركة الأطفال هي تعبير عن حبهم لجيشهم وفخرهم به.
أمين فرع اتحاد شبيبة الثورة محمد تركي دياب أكد أن حفل اليوم بمناسبة عيد الجيش العربي السوري الذي حمى حدود الوطن، واليوم في اتحاد شبيبة الثورة بالتشاركية مع مديرية التربية وضعنا خطة للاحتفال بالجيش الذي يعطي القيم ويكرس روحه ودمه ونؤكد أن فئة الشباب جاهزة بعملها وعلمها وفنها لحماية البلاد.
من جانبه علي عثمان المدير المساعد للتعليم الثانوي أوضح أن الفعالية بمثابة تقدير لجهود وبطولات الجيش العربي السوري بكل ما ضحى به في كل صفوفه وهي تجسد حب المواطن لجيشه الذي يعتز به وبقوته والذي حمانا ويحمينا ويصون سيادة وطننا.  مركزاً على أهمية دور الشباب وهو أمل سورية الذي سيحمي الوطن والذي سيكمل الرسالة ويحمل الراية ولتعزيز المبادئ الوطنية وحب الوطن والجيش العربي السوري.
رئيس دائرة المسرح المدرسي فارس ناقور أكد أن الهدف من الفعالية مشاركة الجيش العربي السوري باحتفالاته وبعيده، والترحم على أرواح الشهداء، مبيناً أن الفعالية تتضمن تقديم كورال غنائي فيه بعض الأغاني الوطنية والتراثية وتقديم الفنون الشعبية بإشراف المدربة فاطمة دحدوح.
مدربة الكورال ربى النعساني أكدت أن الأعمال المقدمة من فقرات فنية وتراثية ووطنية وقدود حلبية، مبينة أن الأغنية الافتتاحية بعنوان “حلب يا أرض الحضارات” هي من تأليف وكلمات وألحان الطلاب في دائرة المسرح المدرسي، مبينة أن فترة التدريبات أخذت سنوات من التدريب المستمر ومن الجهد للوصول إلى تشكيل فريق من عدة روابط مدرسية وكان التدريب بشكل دائم في صالة معاوية وحتى في أيام العطل الرسمية وتحمل الطلاب عناء الطقس الحار وامتد التدريب لمدة تتجاوز 4 ساعات يومياً للوصول إلى المنتج النهائي والتجانس التام بين أعضاء الفرقة.
تصوير عماد مصطفى
__________
**للمزيد من المتابعة:**
تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب
قناتنا على التلغرام:
‫3 مُرفقات • تم الفحص من قِبل Gmail
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اللجنة الفرعية للإغاثة : الموافقة على مشاريع تنموية وخدمية منها صيانة عدد من المدارس ومساعدات طبية و... صدور العدد الخاص بمجلة الكاتب الفلسطيني بدراسات فكرية وسياسية ومقالات أدبية ونقدية حول ط.وفان الأق.ص... حماية المستهلك في حلب : الاتجار بالبنزين والتلاعب بأجهزة GPS وطرح مواد غير مطابقة للمواصفات لجنة المحروقات : إعطاء مهلة أخيرة لـ/19/ محطة وقود لمدة /6/ أشهر لاستكمال تسوية أوضاعها الإدارية البطاطا بـ 15 ألف ليرة سورية .. والمسؤولية على انتهاء الموسم ومحدودية العرض وزيادة الطلب ندوة فكرية ثقافية تسلط الضوء على دور المرأة السورية في تعزيز الانتماء والمواطنة إعلانات الجماهير نشرة إعلانية الكترونية العدد رقم / 684 / ليوم الخميس 15 – 8 – 2024 كلاب الشوارع : تحدٍ ليلي يواجه أهالي حي الزهراء في رحلة الخبز..؟! حريق الأعشاب وحاويات النفايات : واقع مؤلم في حي الزهراء ينذر بالخطر استغاثة من حي الإذاعة : ثلاث سنوات من الإهمال ونداء للإنقاذ